أخبار عاجلة

جليلة السيد: محاكمة الشيخ علي سلمان غير عادلة

البحرين / نبأ – أكدت ممثلة الدفاع عن أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان أن فريق الدفاع غير متمكن من القيام بمهامه بسبب عدم السماح له بعرض دليل البراءة الأساسي.

المحامية جليلة السيد، عرضت في مؤتمر صحافي أهم مجريات جلسة المحاكمة التي جرت يوم الأربعاء، الثاني والعشرين من أبريل، والتي أجّلت فيها المحكمة محاكمة الشيخ سلمان إلى العشرين من مايو المقبل.

السيد أشارت إلى أن المحكمة تتجه في مسارها الظاهر إصدار حكم على الشيخ سلمان قريباً، متوقعة صدور الحكم بعد أربع أسابيع من الجلسة المقبلة.

وأكدت السيد عدم توافر مقومات المحاكمة العادلة للشيخ سلمان، وذلك لعدم تمكين المحامين من عرض دليل البراءة، والمتمثل في تسجيلات الشيخ سلمان نفسه.

وأشارت السيد إلى أن الجلسة الأخيرة كانت مخصصة للإستماع إلى شهود النفي, إلا أن المحكمة رفضت طلب المحامين في الإستماع إلى أحد عشر شاهدا وإقتصرت على سبعة منهم، وأكدت السيد أن هذا الإجراء أربك خطة الدفاع ولم يسمح بإيصال الصورة الكاملة, كما تحدثت عن منع المحكمة للمحامين في الجلسات السابقة من توجيه الأسئلة لشهود الإثبات, وهذا ما يحول دون الكشف عن العديد من الحقائق.

وأكّدت السيد بأن شهود النفي أجمعوا على أنّ الشيخ علي سلمان متمسك بالنهج السلمي، سواء في الغرف المغلقة أو في الخطابات العامة.

كما أن الشهود أجمعوا، كما نقلت السيد، على أن مطلب الشيخ سلمان هو إقامة ملكية دستورية، وأنه لم يكن داعياً لقلب نظام الحكم بالقوة العسكريّة.

وأوضحت السيد بأنّ المحكمة رفضت، منذ اليوم الأول عرض فيديوهات خطب الشيخ سلمان, التي أكدت أنها تتضمن دليلا على براءته من التهم الملفقة ضده.

السيد أبدت شعورها بالقلق على سلامة إجراءات محاكمة الشيخ سلمان،وجدّدت تمسّك فريق الدفاع باستدعاء وزير الداخلية البحريني ، ورئيس الأمن العام، باعتبارهما منْ قدّما دعاوى الاتهام.