أخبار عاجلة

اليونيسف: إستشهاد 115 طفلاً منذ بداية العدوان في 26 مارس

اليمن / نبأ – 115 طفلاً قتلت جلهم غارات العدوان السعودي على اليمن حتى الآن، هذا ما كشفت عنها إحصاءات منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف.

المتحدث باسم المنظمة كريستوف بوليراك، أشار إلى أن 172 طفلاً أصيب بتشوهات جراء الإعتداءات، لكنه أوضح أن هذه الأرقام التي تمكنت المنظمة الدولية من إحصائها، تقل بكثير عن الأرقام الحقيقية، وذلك لأن عمليات البحث والتدقيق لم تتوقف بعد.

وأضاف الناطق باسم اليونيسيف أن ما يقرب ال 2200 شخص قد تضرروا بفعل هجمات الطيران الحربي السعودي، فيما تبلغ أعداد من يحتاج إلى المساعدة من الشعب اليمني، 15.9 مليون إنسان، مضيفاً أنه يوجد 7.9 مليون طفل يمني نازح حتى الآن.

وفي إطار جهود اليونيسيف، ذكر المتحدث باسم المنظمة في مؤتمر صحفي، أن اليونيسيف تعمل على إدماج 1358 طفلاً مشرّداً في مدارس محافظة تعز. كما قدمت المنظمة الدعم النفسي والإجتماعي إلى مئات الأطفال في محافظات تعز وإب وعمران والبيضاء.

وتحدث بوليراك عن حجم المأساة الإنسانية في اليمن جراء الحصار وأعمال العنف المستمرة، حيث تعاني البلاد من نفاد في المياه والوقود والإمدادات الغذائية. في مختلف أنحاء البلاد تعرضت شبكات الكهرباء والإتصالات إلى الإنقطاع أيضاً، يضاف إلى ذلك ضعف الإستجابة للحاجيات الإنسانية التي يعاني منها اليمنيون.