أخبار عاجلة

دعوات شعبية لمقاطعة صحيفة رسمية بسبب مقالاتها الطائفية

السعودية / نبأ – دعا الباحث السياسي السعودي توفيق السيف إلى التوقف عن قراءة صحيفة “اليوم” السعودية بعد نشرها مقالا للكاتب ناصر القفاري بعنوان “عودة الغزو الباطني” هاجم فيه علماء شيعة قدماء ومعاصرين.

السيف دعا إلى مقاطعة الصيحفة في تدوينة بتاريخ الـ30 من ابريل على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك واصفلا إياها بالجريدة البائسة. كما اتهم السيف الصحف الرسمية الصادرة في المملكة بشتم الشيعة ومهاجمة أهل المنطقة الشرقية والتحريض عليهم.

وقد سُجّلت مواقف شعبية رافضة للإثارات الطائفية في الصحف الرسمية، حيث تبادل نشطاء دعوات للمشاركة في رمي صناديق صحيفة اليوم في القمامة، واصفين إياها بالطائفية.

وتداول المغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”صور إلقاء صناديق الاشتراك بجريدة اليوم في حاوية النفايات؛ تعبيرًا عن مقاطعتهم لها.

وشارك عدد كبير من الناشطيت على مواقع التواصل الاجتماعي في التعبير عن الاستياء من انتشار المقالات الطائفية في الصحف الرسمية وخاصة بعد بدء العدوان على اليمن.

صحف رسمية وقنوات فضائية متشددة تتالت بسرعة قياسية لتغذية الاحتقان الطائفي، والتهجم على أبناء المنطقة الشرقية.

وقد وصّف عدد من علماء المملكة، وبينهم مفتي المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، الحربَ على اليمن على أنها حرب ضد “الرافضة” و”المشروع الصفوي”، وشاعت عبارات اعتبرها مراقبون “مسيئة” وانطوت على تحريض مذهبي وكراهيات عرقية ودينية.