أخبار عاجلة

قبائل يمنية تدخل عمق الأراضي السعودية رداً على العدوان

اليمن / نبأ – ردا على استمرار العدوان السعودي على اليمن، والخروقات المتتالية التي نفذها حرس الحدود السعودي على اليمنيين في محافظة صعدة, أكدت وسائل إعلامية أن قبائل بكيل المير, في محافظة حجة, تمكنت من الدخول إلى عمق الأراضي السعودية.

المعلومات أشارت إلى أن القبائل قتلت إثني عشر عسكريا سعوديا وعطلت جرافة، كما اقتحمت المواقع القريبة من منطقة المدافن الحدودية المشتركة بين السعودية واليمن.

وأكدت المعومات أن القبائل أجبرت حرس الحدود السّعودي على الهرب باتجاه جبل جحفان ومدينة الرديف بمديرية الخوبة التابعة لمنطقة جيزان داخل الأراضي السعودية.

من جهة أخرى ورغم المطالب الدولية, إستمر العدوان السعودي بإستهداف مطار صنعاء, حيث شنت طائرات العدوان أربعة غارات إحترقت على إثرها طائرة خاصة بشحن المواد الغذائية إلى المحافظات البعيدة .

كما سببّت الغارات أضراراً مختلفة في مدرجيّ الإقلاع والهبوط ما أحدث حفراً هائلة.

شعبيا, نظم أبناء مديرية حيس وأبناء ومقبنه جنوب محافظة الحديدة وقفة احتجاجية حاشدة استنكاراً للعدوان الغاشم , كما دعوا إلى تقديم الدعم للمجهود الحربي الذي تقوم به القوات الأمنية.

اتحاد عمال اليمن بمحافظة عمران نظم من جهته وقفة إحتجاجية للتنديد بما يتعرض له بلدهم من تدمير للبنى التحتية واستهداف المواطنين من قبل العدوان السّعودي.

وفي السياق, دشنت اللجنة المركزية للتعبئة العامة بأمانة العاصمة أعمالها, بحضور جمع من ممثلي اللجان التعبوية الفرعية.

المشاركون دانوا العدوان على البلاد والدعم الدولي والعربي له, كما أشادوا بجهود المواطنين، ودعمهم للقوات الأمنية بالمال والقوافل الغذائية.