قوى العدوان تحاول تعويض الفشل بعد إستعادة اليمن مديرية التواهي الإستراتيجية من عناصر القاعدة

اليمن / نبأ – إستعاد جماعة أنصار الله مساء أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس مديرية التواهي (إحدى مديريات محافظة عدن)، من عناصر القاعدة وأعوانهم.

وكشفت العملية كذب وتضليل الإعلام المعادي، طوال الفترة الماضية، بأن القاعدة تسيطر على مطار عدن، ليتضح اليوم أن المعركة قد تجاوزت المطار بعشرات الكيلو مترات، كما أشار الناطق الرسمي بإسم أنصار الله.

وقال عبدالسلام أمس أن الضربات الجوية التي ينفذها طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية يهدف إلى تعويض "الفشل الذريع للعدوان الغاشم على اليمن".

وفي هذا الإطار، عمدت صحيفة "الحياة" السعودية في إطار تضليلها للرأي العام على سرقة صورة من مجزرة نفذها العدو الاسرائيلي في العدوان على غزة عام 2014 بحق أطفال فلسطينيين، كانوا يلهون على الشاطئ، إلا أنهم تحوّلوا بفعل صاروخ صهيوني حاقد الى أشلاء، بثوانٍ.

صحيفة "الحياة" ارتأت أن أشلاء الأطفال تحتمل بعد القتل، الاستغلال. فاستخدمت احدى هذه الصور تحت عنوان "صور مقتل 50 من الأطفال والنساء تبكي وزيراً يمنياً"، ملمّحة أنّها تعود لأطفال قتلتهم حركة "أنصار الله" على شاطىء عدن.

مديريّة التواهي إستراتيجية

وتعد مديرية التواهي من أهم مديريات محافظة عدن، التي تمثل الوجه الأمامي للمدخل البحري لميناء ومدينة عدن ثغر اليمن الباسم والتي يعول عليها الكثير من لعب دور محوري وأساسي في رفد الاقتصاد الوطني وإنعاش الحركة التجارية والملاحية، وكانت تسمّى خلال فترة الإحتلال الإنجليزي: Steamer Point بمعنى (نقطة التقاء البواخر)، لأهميتها الإقتصادية، كما تمتلك مديرية التواهي مقومات سياحية ومعالم هامة وخصوصاً وأنها تعتمد في إيراداتها على النشاط السياحي.