أخبار عاجلة

المشهد اليمني: تظاهرات تؤكد الصمود.. وقصف متواصل على البلاد


اليمن/ نبأ- خاص- واصل العدوان السعودي إستهدافه لمطار صنعاء الدولي في محاولة لمنع وصول المساعدات الإنسانية، بعد منعه منح تصريح لطائرتين تحملان مساعدات إغاثية من الوصول الى البلاد.

ما زال مطار صنعاء الدولي هدفاً لطائرات العدوان السعودي، فقد تعرض صباح السبت إلى قصف صاروخي أدى إلى إلغاء رحلتين إغاثيتين.

رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج أكدّ قيام دول العدوان بضرب المطار وقاعدة الديلمي الجوية بأربعة صواريخ، مشيراً إلى عدم منح تصاريح لطائرتي إغاثة تابعتين للصليب الأحمر الدولي ومنظمة أطباء بلا حدود ا كانتا تحملان مساعدات إغاثية وإنسانية لليمن.

واشار فرج الى ان دول التحالف المعادي تستهدف مدرج مطار صنعاء باستمرار بهدف منع وصول المساعدات إلى البلاد، موضحاً أنه تم فتح المدرج بصورة مؤقتة لإستقبالها بصورة عاجل بسبب الوضع الإنساني المتردي في اليمن جراء العدوان.

هذا وكانت الغارات السعودية التي إستهدفت قرية السوادة بمديرية السدة في محافظة إب أسفرت عن إصابة ثلاثة وعشرين مواطناً، فيما تعرض المجمع الحكومي في منطقة عمران الى قصف ادى الى اصابة ثلاثة أفراد من حراسته فضلا عن اضرار مادية جسيمة.

الغارات الجوية السعودية في مدينة عمران استهدفت عاصمة المحافظة وغولة عجيب بمديرية ريدة ومدينة حوث ووادي خيوان بمديرية حوث وعدة مناطق اخرى مخلفة اصابات بين المواطنين واضرارا مادية.

في غضون ذلك نظم اهالي مديرية المفتاح بمحافظة حجة شمالي غربي البلاد مظاهرة احتجاجية، شارك فيها الاف المواطنين، الذين عبروا عن تنديدهم بالعدوان السعودي الاميركي والحصار الذي يفرضه على البلاد.

وأكد المواطنون فشل الرهان على حرب التجويع والحصار مؤكدين أنه سيسقط كما سقط الرهان على الغارات الجوية.