أخبار عاجلة

تظاهرة في صنعاء تندد بالحصار وتحمل الأمم المتحدة المسؤولية

اليمن / نبأ – عاودت الطائرات الحربية للتحالف السعودي غاراتها على الشعب اليمني وشنت سلسلةً من الغارات على محافظتي عدن و صعدة.. جاء ذلك مع انتهاء الهدنة التي استمرت خمسة ايام وتخللها الكثير من الانتهاكات السعودية.

وكانت الأمم المتحدة قد طالبت عبر مبعوثها إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد بتمديد الهدنة الإنسانية للسماح بوصول مزيد من المساعدات للبلاد، وهو الأمر الذي رحب به الجيش اليمني، ورفضته السعودية.

الباحث السياسي فؤاد ابراهيم عبر حسابه الخاص على تويتر قال إن آل سعود وضعوا اليمنيين أمام خيارين، فإما أن يقدّموا تنازلات لإنجاح مؤتمر الرياض أو يتم استئناف الحرب، وبوتيرةٍ أشد.

إلى ذلك، عبر المجلس المحلي والمكتب التنفيذي لمحافظة صنعاء وكافة مديرياتها عن إدانتهم لكل اعمال العدوان السعودي وحلفائه المحليين واعتداءتهم على المواطنين.

وأكدوا في بيان وقوف أبناء محافظة صنعاء مع كل أبناء اليمن إلى جانب القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية اليمنية في معركة الدفاع عن الوطن.

ودعا البيان كل العالم والمنظمات الدولية والانسانية الى ادانة هذا العدوان المستمر قتلا وتدميرا للشعب اليمني ومقدراته ولاكثر من خمسين يوما.

هذا وقد ضمت اللجنة كل من وكيل المحافظة يحيى الحيمي والوكيل حميد عاصم ورئيس اللجنة الثورية بالمحافظة نجيب شرف الدين.