أخبار عاجلة

وقفة إحتجاجية بصنعاء تنديداً بالصمت الدولي على إستهداف اليمن وإعلامه

اليمن / نبأ – تنديداً بالصمت والتواطؤ الدوليين في العدوان السعودي على اليمن، نظم العاملون في وسائل الإعلام اليمنية وقفة إحتجاجية أمام مبنى الامم
المتحدة في العاصمة صنعاء.

ورفع المشاركون لافتات تندد بتعمد قوات العدوان استهداف وسائل الاعلام والصحفيين، واختتمت الوقفة ببيان تلاه الإعلامي أحمد الكبسي استنكر فيه الصمت عن الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق وسائل الاعلام.

ميدانياً، أفشلت قوات الجيش اليمني مسنودة باللجان الشعبية محاولة عناصر تنظيم القاعدة للتسلل بالقرب من مواقع تابعة لها في محافظة مآرب وسط البلاد، مكبدة اياها خسائر كبيرة.

إلى ذلك بدأ ميناء الحديدة غربي البلاد بإستعادة حركته بشكل بطيئ، بفعل استمرار الحصار السعودي على البلاد، رغم ذلك، فقد وصلت مؤخرا كميات من الوقود والحبوب، كان العدوان السعودي يعمل على عرقلة وصولها.

إلى محافظة صعدة، التي الى جانب تعرضها لقصف متواصل وعنيف، فقد توقف العمل في جميع المكاتب الحكومية والمؤسسات الرسمية فيها بسبب الخراب الكبير الذي طال المباني الرسمية مما ضاعف من حدة الأزمة فيها.

وكانت السعودية اعتبرت صعدة منطقة عسكرية، وهددت بقصفها، الامر الذي اعتبرته الامم المتحدة أمرا مخالفا للقوانين الدولية التي تحظر تعريض المدنيين للخطر أثناء الحروب.