أخبار عاجلة

الحصار السعودي يهدد مرضى غسيل الكلى في محافظة إب

اليمن / نبأ – إستنكارا لتواصل العدوان والحصار السعودي على اليمن، نظمت في محافظة الحديدة غربي البلاد، وقفة احتجاجية، شارك فيها عشرات الناشطين والحقوقيين، مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه تفاقم الاوضاع الانسانية في البلاد نتيجة العدوان السعودي.

وفي سياق متصل، يستمر الحصار السعودي في خنق فرص المرضى اليمنيين في الحياة، بعدما أدى الى نفاذ المواد الطبية اللازمة لتشغيل المشافي.

مرضى مركز الغسيل الكلوي في محافظ إب جنوبي اليمن، باتوا مهددين بعدما تقلصت فرض حصولهم على علاجهم نتيجة نفاذ المواد الطبية بسبب الحصار

إلى ذلك نظمت اللّجنة الثورية في مديرية الوحدة بالعاصمة صنعاء ندوة سياسية تحت شعار “وتستمر التعبئة العامة.

شارك فيها عددٌ من السّياسيين والعسكريين الذين تحدّثوا عن ضرورة استمرار التعبئة العامة وتوعية المجتمع لمساندة الجيش واللّجان الشّعبية في حربهم ضدّ العناصر التكفيرية وتصدّيهم للعدوان السّعودي – الأمريكي على اليمن.

ميدانياً، واصلت القوات العسكرية مسنودة باللجان الشعبية ملاحقتها للعناصر الارهابية في محافظة مآرب مؤكدة عزمها على تطهير المنطقة من كل فلول تنظيم القاعدة.

وحول اسقاط طائرة حربية سعودية في اليمن، تبين ان احدى طائرات العدوان اضّطرت إلى إلقاء خزانات وقودها الإحتياطية فجر يوم الأحد في منطقة بني حوات بمديرية بني الحارث شمال صنعاء، وذلك بسبب ضغط الدّفاعات الجوية الذي تعرّضت له.