أخبار عاجلة

إعلامي مصري يتّهم السعودية باحتضان الإرهاب في العالم

مصر / نبأ – في أحدث حلقات الإنتقاد اللاذع الذي لا ينفك الإعلاميون المصريون عن توجيهه إلى النظام السعودي، كتب إبراهيم عيسى، واصفاً “الوهابية” التي عمل هذا النظام على تصديرها في العالم، أنها هي المسؤولة عن الإرهاب في المنطقة، فلا يوجد إرهابي إسلامي واحد في العالم إلا وهو وهابي وفق الإعلامي المصري.

ويوصف عيسى سياسات الرياض في المنطقة بأنها وفي محاولة مواجهة النفوذ الإيراني تقوم السعودية بتدمير المنطقة، لافتاً إلى أن ثمة طرقاً ووسائل سياسية أكثر ذكاء لمواجهة النفوذ الإيراني، ولكن ليس بالدم والخراب.

ويعرج إبراهيم عيسى في مقال له نشرته جريدة الرياض على الساحتين اليمنية والسورية، ويسأل عيسى: لماذا لا نواجه السعودية بأنها تمول تدمير سوريا على يد “داعش” و”القاعدة” للخلاص من الأسد؟ هل قال أحد للمملكة إن حربها ضد اليمن هي أقل الحروب شعبية، وشرعية؟

لا يوفر عيسى النظام المصري من أسئلته هذه، من خلال القول: ألهذا الحد تسد المعونات العيون؟

على الرغم من هذا النقد الموجه إلى أكثر من اتجاه بما فيه النظام المصري، يؤكد مراقبون أن التغريد خارج السرب من قبل عيسى وكثير من الإعلاميين المصرين، ممن يسجل بأنهم على مقربة من النظام المصري ورئيسه السيسي، يأتي في سياق متعمد يتقصده نظام القاهرة، لإخراج ما يضمره من تمايز عن سياسات السعودية المتهورة في المنطقة.