أخبار عاجلة

صور / وثائق مسربة من موقع وزارة الخارجية السعودية تؤكد دعم نظام آل سعود للإرهاب مادياً

السعودية / نبأ – نشرت قناة المسيرة اليمنية وثائق مسربة من موقع وزارة الخارجية السعودية بعد إختراقه من قبل الجيش اليمني الإلكتروني.

وكشف التقرير وثائق سرية بينت علاقة المملكة بأدواتها في اليمن وإستخدام مسؤولين سابقين بطريقة مهينة لقاء هبات مالية، وتضمنت مراسلات بين مسؤولين سعوديين من الدرجة الخامسة، مع قيادات عسكرية وقبلية في اليمن من بينهم اللواء الفار علي محسن الأحمر، بهدف إشعال الفتنة في دماج وكتاف، مقابل عطايا ومبالغ، مالية، وتشير الوثيقة إلى علاقة محسن بالقاعدة في الجنوب.

وأشار التقرير إلى أن السعودية وفقاً للوثائق، كانت تستخدم مسؤولين من الدرجة الخامسة، للتعاون مع المسؤولين اليمنيين، وأدواتها في اليمن، في صورة توضح الإذلال حتى في التعامل مع أدواتها وجواسيسها.

ووفقاً لتقرير المسيرة، تكشف إحدى الوثائق التي جاءت بعنوان تعميم عاجل وفوري، صادر عن وزارة الأوقاف السعودية، طلباً من خطباء المساجد، بالتحريض المذهبي والطائفي، ضد ما أسمتهم الحوثيين، وتتناول الوثيقة في مضامينها، تكثيف الحملات الدعوية والتوعوية في المساجد، والتي تأتي في سياق إشعال الفتنة بين أهل البلد.

وفي وثيقة أخرى، كشف التقرير علاقة السعودية بالقاعدة في العراق، وتمويل تلك العناصر ومراسلة اسامة النجيفي، المتهم بدعم القاعدة والتعامل معها، فيما تبغله الوثيقة بإيداع مبلغ 575 مليون دولار في إحدى المصارف البنكية التركية، وهو "نيكستايل بنك" التركي، وذلك مقابل تنفيذ مهام لم تحددها الوثيقة بل جاء فيها: راجين عدم التصرف به (المبلغ) قبل إعلامنا باستعدادكم تنفيذ ما تم الإتفاق عليه ليتسنى بعدها حسب النسب المخصصة للشخصيات المعلومة في إتفاقنا".

السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (1) السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (2)