أخبار عاجلة

الحاج حسن ردا على السعودية: لا يحق لمصدّر الإرهاب اتهام الآخرين بالإرهاب

السعودية / نبأ – ردّ وزير الصناعة حسين الحاج حسن على قرار السعودية بتصنيف قياديين من حزب الله كإرهابيين، قائلاً أنه "لا يحق لمصدّر الإرهاب اتهام الآخرين بالإرهاب".

وصنفت السعودية اليوم الأربعاء إثنين من قياديي حزب الله هما خليل يوسف حرب ومحمد قبلان على خلفية مسؤوليتهما عن عمليات في أنحاء الشرق الأوسط، حيث تضمن التصنيف اثنين من كبار أعضاء حزب الله المسؤولين عن أنشطة تتراوح بين دعم النظام السوري منها مساعدة وإرسال مقاتلين، ودفع مبالغ مالية إلى فصائل مختلفة داخل اليمن، وإلى قادة عسكريين مسؤولين عن عمليات إرهابية في الشرق الأوسط، حسب زعمها.

من جهتها، أشادت الولايات المتحدة بحليفتها السعودية لفرضها عقوبات على مسؤولين كبيرين بحزب الله اللبناني وتصنيفهما إرهابيين.

وصنفت الولايات المتحدة المسؤولين خليل يوسف حرب ومحمد قبلان إرهابيين عام 2013 لإشرافهما على "عمليات عنيفة" في الشرق الأوسط، حسب زعمها.

وقال ادم زوبين القائم بأعمال وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والمعلومات المالية "الخطوة التي اتخذتها السعودية اليوم تعبر عن التعاون الوثيق في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات الذي نتمتع به ونتطلع الى توسعة نطاقه."