أخبار عاجلة

اللجان الأهلية تحبط تفجير مسجد الإمام الحسين بالدمام والداخلية تنسبه للأجهزة الأمنية

السعودية / نبأ – أكّد أفراد "اللجان الأهلية" كذب رواية الداخلية في نسبة احباط تفجير مسجد الإمام الحسين بحي العنود بالدمام للأجهزة الأمنية.

وادعى المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أن الجهات الأمنية هي التي أحبطت محاولة التفجير الارهابية بمسجد العنود بالدمام.

في المقابل أكّد شهود عيان لقناة "نبأ" أنّ الانتحاري فجر نفسه بعد ان اشتبه به أفراد من "اللجان الأهلية" وهو متنكر بزي نسائي، وأضافوا أنّه لم يكن هناك تواجد للجهات الأمنية بخلاف ادعاء وزارة الداخلية، مشيرين إلى أنّ شباب اللجان كانوا متواجدين منذ مساء الخميس.

ولم يوقع العمل الإرهابي إصابات ممن كانوا داخل المسجد والفضل يعود لشباب "اللجان الأهلية" الذين منعوا الانتحاري من الدخول والتفجير داخل المسجد بالمصلين.

ولفتت المصادر لـ"نبأ" أنّ تشديد الطوق الأمني على موقع الإنفجار في الدمام، حصل بعد الإنفجار.

هذا وأعلن تنظيم "داعش" عبر "تويتر" مسؤوليته عن الهجوم على مسجد الامام الحسين في مدينة الدمام بالسعودية، حسبما نقلت رويترز.

وفجر انتحاري نفسه في مواقف سيارات تابعة لجامع العنود في مدينة الدمام شرق السعودية، وحسب المعلومات الأولية فإن الإرهابي تنكر بزي امرأة واشتبه بسيارته أثناء توجهها للمواقف، ما أسفر عن مصرع 4 مواطنين، و 4 إصابات غير خطيرة، حسبما أعلنت وزارة الداخلية.

يذكر ان الحادث، وقع في أول صلاة جمعة، بعد تفجير مسجد الإمام علي بن أبي طالب في بلدة القديح الذي راح ضحيته 22 شهيداً و106 مصابين الأسبوع الماضي.