أخبار عاجلة

استمرار العدوان.. والجيش اليمني يقصف آليات عسكرية سعودية

اليمن / نبأ – تعرض مبنى كليات الطب والصيدلة بجامعة الحديدة لغارة للعدوان السعودي، بثلاثة صواريخ ألحقت أربعة شهداء، وخلف القصف الصاروخي خسارة مادية كبيرة لما يحتويه المبنى من معامل طبية.

واستنكارا للعدوان، نظم عدد من الاطباء والاكاديميين وقفةً احتجاجيةً أمام مبنى الكلية، منددين بالعدوان الذي يستهدف البنى التحتية والتعليمية في اليمن.

إلى ذلك قال مصدر محلي بمحافظة صعدة إن طفلا أصيب بجروح جراء انفجار قنبلة عنقودية محرمة دولياً بمنطقة نشور بعد خمسة أيام من إلقاء طيران العدوان قنابل عنقودية على المنطقة.

وأوضح المصدر إن الطيران الحربي المعادي شنّ أكثر من عشرين غارة جوية على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر، ما خلّف دمارا كبيرا في المحلات التجارية والمباني الحكومية، بما فيها الوحدة الصحية ومسجداً وعدد من المباني السكنية.

وبعد تحريرير كل المواقع المحيطة بمدينة مأرب وسدّ مأرب التاريخي من عناصر تنظيم القاعدة، قام أفراد الجيش واللّجان الشعبية بالتقدّم نحو المدينة من عدّة أماكن وإحراق عدد من آليات التنظيم العسكرية.

الإشتباكات لازالت مستمرّة حول المدينة وفي المدخل الغربي لها وسط تقدّم كبير للجيش واللّجان الشعبية.

من جانب آخر، قال مصدر عسكري يمني إن الجيش مسنودا باللجان الشعبية تمكن من إحراق دبابتين وطقم عسكري تابعة للعدو السعودي في موقع الشهبة باتجاه عسير ظهران الجنوب.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية قصفت موقع الرديف العسكري في جيزان بالصواريخ والمدفعية ما أدى إلى فرار جنود العدو السعودي من الموقع، لافتا إلى أن سيارات الاسعاف التابعة للعدو هرعت إلى الموقع لنقل الجرحى والقتلى.