أخبار عاجلة

تظاهرات في البحرين تأبيناً لشهداء القديح والعنود

البحرين / نبأ – خرجت جماهير غفيرة في البحرين في تظاهرات تحت شعار “جمعة القديح” تضامنا مع اهالي القطيف وتخليدا لذكرى شهداء الصلاة بمسجد الإمام علي في القديح. وكانت القوى الثوريّة المعارضة قد أعلنت الحداد العام في البحرين على أرواح شهداء الصلاة بالقديح، منددة بجرائم النظام السعودي الإرهابيّة.

وتحت شعار جمعة القديح.. عبر المتظاهرون عن استنكارهم للتفجيرات الإرهابيّة التي استهدفت المواطنين، مؤكّدين تضامنهم مع عوائل الشهداء والمصابين الذين استُهدفوا أثناء أدائهم صلاة الجمعة بجامع الأمام علي في بلدة القديح بالقطيف.

كما رفع المتظاهرون يافطات تُندِّد بالإرهاب والتكفير، مطالبين بالكفّ عن التحريض الطائفيّ في البحرين، وحملوا لافتات كُتبت عليها شعارات تضامنية ومنها: القديح.. قلوبنا معكم، توقّفوا عن المساس بالمقدّسات والشعائر .

من جانبها، قامت القوات البحرينية بمهاجمة المتظاهريين السلميين، حيث أطلقت القنابل الغازيّة والمسيلة للدموع بكثافة، ما أسفر عن إصابة العديد من المتظاهرين.

بدوره قال خطيب جامع الامام الصادق السيد عبد الله الغريفي إن الإرهاب لا دين له ولا مذهب. منددا بشدة الفعل الاجرامي الذي استهدف المصلين في مسجد الإمام عليٍّ عليه السَّلام ببلدة القديح.

وأضاف السيد الغريفي إن إرهاباً يحصدُ أرواحاً بريئة، ولا يستثني طفلا، ولا شيخا، ولا امرأة، ويُدمر بيوت عباده، لا يستثني مسجداً، ولا كنيسةً. معتبرا ان يد الارهاب الآثمة امتدت لتمارس أبشع جريمة، اهتزت لها كل الضمائر الشريفة.