أخبار عاجلة

الداخلية: مقتل جندي سعودي وإصابة 7 آخرين بعد تعرضهم لقصف من الأراضي اليمنية

السعودية / نبأ – قتل جندي سعودي وأصيب سبعة آخرون في هجوم بالقذائف من الأراضي اليمنية تعرضت له منطقة جازان.

وأشار المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية في بيان الى أنه "أثناء قيام رجال حرس الحدود بمهامهم في قطاع الحرث في منطقة جازان تعرضوا لقذائف عسكرية من الأراضي اليمنية وتم التعامل مع الموقف بما يقتضيه بالتنسيق مع القوات البرية، فيما نتج عن ذلك مقتل جندي أول إسماعيل محمد إبراهيم سندي وإصابة سبعة من زملائه تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم" كما جاء فيه.

هذا ويتواصل العدوان السعودي جوًا على اليمن، فيما استطاع مقاتلو القبائل التوغل مرات عديدة داخل الأراضي السعودية، في محافظتي نجران وجيزان، عبر مهاجمة مواقع عسكرية تابعة للجيش السعودي، باستخدام الأسلحة الرشاشة والصاروخية. 

وبدأت منذ أكثر من أسبوعين طلائع الجيش اليمني، مدعومة بحلفائه، تشارك في عمليات التوغل، وتضرب المواقع العسكرية الحدودية في الجانب السعودي، حيث اقتحم أفراد من الجيش اليمني واللجان الشعبية موقع المخروق العسكري السعودي في نجران – جنوب السعودية، ودُمِّرت العديد من الآليات العسكرية، فيما شوهد جنود سعوديون يفرون من الموقع مع آلياتهم العسكرية أثناء عملية الاقتحام.

إلى ذلك نفذت وحدات يمنية أخرى هجومين منفصلين قبل نحو أسبوع على موقع الإم بي سي العسكري وجبل تويلق الإستراتيجي، وتمكنت من تدمير أربع مدرعات وثلاث آليات عسكرية وإحراق مخزن للأسلحة في منطقة جيزان الحدودية – جنوب غرب السعودية.