أخبار عاجلة

بعد ضربها بأسلحة محرمة دولياً.. خمسة غارات سعودية على منطقة “فج عطان” اليوم

اليمن / نبأ – شنت الطائرات السعودية الحربية ظهر اليوم الأحد غارتين على منطقة فج عطان غرب العاصمة صنعاء، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بعد الانفجارين، الذين لم يفصلهما سوى بضع دقائق، وذلك من خلف مدينة “الريان” القطرية بفج عطان.

كما شنت الطائرات السعودية غارة عنيفة هي الثالثة بعد نحو ثلث ساعة على الغارتين السابقتين.

وشنت قبل وقت قصير جدا من الآن غارتين مزدوجتين على جبل بفج عطان بالعاصمة صنعاء، ليصل عدد الغارات الطائرات السعودية على تلك المنطقة إلى 5 غارات خلال ساعة.

ومنذ بداية العدوان السعودي على اليمن تعرضت منطقة فج عطان بالعاصمة صنعاء لعدة غارات كانت أعنفها تلك التي وقعت في 20 أبريل / نيسانعندما قصف الطيران السعودي المنطقة بأسلحة محرمة دوليا كما يؤكد مختصون.

هذه الغارة استخدم فيها الطيران صاروخا كبيرا خلف دمارا واسعا في المنطقة، وقد أحدث دويا هائلاً شعر به سكان العاصمة وضواحيها، كما استتبع بغارات جوية استهدفت المنطقة بعدة قنابل مدمرة.

والنتيجة تدمرت المنطقة وطال أثر التدمير شارعي حدة والستين الجنوبي، فيما تحولت منطقة فج عطان إلى ركام من المنازل المتصدعة على رؤوس ساكنيها، فضلا عن تناثر الأحجار والشظايا الناتجة عن الإنفجارات إلى شوارع أخرى لتتساقط على رؤوس المواطنين والسيارات والمنازل.

ويصف اهالي المنطقة ذلك اليوم بالجحيم، ويقول احد شهود العيان إنه بعد تلك اللحظة المشؤومة كانت الشوارع مليئة بجثث الشهداء والمصابين المضرجين بدمائهم، وقالت وسائل إعلام أن عدد الشهداء الذين سقطوا جراء ذلك القصف العنيف وصل إلى 30 شهيداً وأكثر من 300 جريح.