أخبار عاجلة

قيادي في أنصار الله: لن نسمح للسعودية بعرقلة محادثات جنيف بشأن اليمن

اليمن / نبأ – أكد قيادي في حركة أنصار الله اليوم الأحد أن محادثات مؤتمر جنيف بشأن اليمن ستعقد في الوقت المحدد لها. 

وقال القيادي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"نحن من وافق على مباحثات جنيف وطالبنا بها من أجل إنهاء إزهاق أرواح اليمنيين من قبل العدوان السعودي، فكيف نعرقل شيئا هو مطلبنا". 

وأضاف أن "السعودية هى من تريد عرقلة المفاوضات من أجل كسب مزيد من الوقت لإزهاق مزيد من دماء اليمنيين وممارسة عمليات القتل، كما أنها تريد معمعة المفاوضات كي تغطى على هزائمها بالحدود". 

وأكد القيادى أنهم :"لن يسمحوا للسعودية بمماطلة المباحثات أو حتى وضع أي شروط من شأنها أن تعرقل المباحثات بين الأطراف السياسية اليمنية، وأنها ستجري بالوقت المحدد دون شروط". 

ومن المقرر انعقاد محادثات جنيف بين الأطراف السياسية اليمنية بسويسرا، غداً الاثنين بعد أن كان مقررا له اليوم. وأفادت مصادر قبلية يمنية اليوم الأحد بأن الجيش اليمني واللجان الشعبية سيطروا على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف شرقي البلاد بشكل كامل. 

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن أنصار اللهطهروا مدينة الحزم والمجمع الحكومي ومعسكر معين (اللواء 115 سابقاً) دون مقاومة من قبل ميليشيات الإصلاح والقاعدة.

وشهدت محافظة الجوف الغنية بالنفط مواجهات عنيفة بين العنصار الإرهابية، وأنصار الله فى الأسابيع الماضية، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.