أخبار عاجلة

الحد الجنوبي.. مقتل ثلاثة جنود سعوديين وضابط إماراتي

السعودية / نبأ – مع دخول عدوان السعودية على اليمن شهره الثالث، لقي ثلاثة جنود سعوديين مصرعهم، فضلًا على مصرع جندي رابع من القوة الإمارتية المشاركة في العدوان.

وكالة الأنباء السعودية ذكرت، أن الرقيب فرحان أحمد الحقوي، وزميلَه الجندي أول أحمد موسى مطمي، من القوات البرية، قُتلا في قطاع جيزان، فيما قُتل الجندي أول علي سعيد الزهراني من قوات حرس الحدود، في منفذ علب بمنطقة عسير، وذلك مساء أمس الأربعاء.

قيادة العدوان أعلنت في بيان لها أن القتيل الإماراتي هزيم بن عبيد آل علي قُتل أثناء مواجهات بقطاع نجران الاثنين الماضي.

في المقابل أفادت مصادر يمنية بأن آل علي هو ضابط إماراتي قُتل في مدينة عدن، حيث كان ضمن أحد عشر عنصرًا من الجيش الإماراتي وصلوا قبل أيام إلى المدينة متخفين بلباس يمني، وأنهم شاركوا في القتال في منطقة بئر فضل، حيث قُتل الضابط المذكور مع عدد من رفاقه، أثناء مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية.

إلى هذا، أعلنت القوات اليمنية أنها قصفت مواقع وآليات عسكرية سعودية في محافظتي جيزان وعسير جنوبي السعودية، الأمر الذي أدى إلى مقتل الجنود السعوديين الثلاثة.

كذلك قصفت القوات اليمنية دبابة وسيارة هامفي في موقع عسكري بجيزان، إضافة إلى قصف مواقع في ظهران بستة وثلاثين صاروخًا من نوع غراد معدل، بالإضافة إلى قذائف مدفعية.

ونقلت وكالة سبأ اليمنية عن مصدر عسكري يمني أن قوة الاسناد الصاروخي قصفت موقع الدود العسكري في نجران والمواقع المجاورة له باثني عشر صاروخًا، فيما تم قصف معسكر “نهوقة” بثمانية صواريخ غراد. بالإضافة إلى قصف موقع المعطاب ومواقع خلف مدينة الخوبة في جيزان، والملحمة والبيضاء وسلعة والدود والدخان، حيث أدى قصف هذه المواقع إلى تدمير تحصيناتها وفرار الجنود السعوديين منها، فضلًا على استهداف عربة “بي ام بي” في موقع العمود العسكري الأمر الذي أدى إلى إعطابها واحتراقها.