أخبار عاجلة

الجيش اليمني واللجان الشعبية تتقدم في تعز.. وقصف على الحدود


اليمن/ نبأ (خاص)- شنت طائرات العدوان السعودي غارات مكثفة الليلة الماضية على العاصمة صنعاء مستهدفة عدة مناطق فيما ارتفع عدد الشهداء الى 43 شهيداً في الغارة التي استهدفت مطعما وسوقا في حرض غرب البلاد.

دمّر الطيران الحربي السعودي عشرات المدارس والمراكز التربوية في مديريات المحافظات الغربية، حيث بلغ عدد المدارس المدمرة 22 مدرسة في محافظة صعدة.

في الشمال أيضا، في محافظة حجة، أفيد عن استهداف الطائرات المُعادية ليل أمس السبت سوق عاهم الشعبي في مديرية حرض ما أسفر عن سقوط 35 شهيدا و70 جريحا.

وغربا إلى محافظة الحديدة انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري أمام مكتبة عامة في شارع الكورنيش مساء أول من أمس ما أسفر عن أضرار مادية في المكتبة والمنازل السكنية والمحال التجارية المجاورة وإصابة عشرات الأشخاص الذين نقلوا إلى مستشفيات المحافظة لتلقي العلاج.

وبالتزامن، أحبطت اللجان الشعبية عملية أخرى في شارع زايد حيث تمكنت من قتل انتحاري قبل أن يفجر نفسه.

من جهة ثانية، تمكنت اجهزة الامن المختصة وبالتعاون مع اللجان الشعبية من تفكيك عبوة ناسفة قبل دقائق على انفجارها والتي وضعت أمام بوابة مسجد عتيبة في منطقة شملان بالعاصمة اليمنية صنعاء، مساء أمس.

وإلى الجنوب في محافظة تعز تمكن الجيش اليمني بمساندة اللجان الشعبية من السيطرة على منطقة الضباب بعد مواجهات عنيفة مع عناصر القاعدة والمجموعات المسلحة الأخرى التي تقاتل معها قوات الجيش واللجان الشعبية استهدفت عدة مواقع تابعة للسعودية، وتمكنت من ايقاع عدد من جنود الجيش السعودي بين قتيل وجريح.

القوة الصاروخية للجيش واللجان قصفت مطار قوة نجران ومعسكر الشرفية وموقع صله بعشرات الصواريخ كما قصفت تجمعاً للدبابات وكتائب سعودية شمال الخوبة في منطقة جيزان. وتمكنت القوات من تدمير مدرعة وقتل أحد الجنود السعوديين في إحدى أبراج الرقابة في منطقة عليب بظهران عسير.

كما تم استهداف موقع المخروق العسكري السعودي في منطقة نجران بالصواريخ والمدفعية، ما ادى الى تدمير دبابة واصابة العشرات من الجنود السعوديين.

وأسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني طائرة استطلاع من دون طيار فوق مدينة ذمار وسط البلاد، وفْق ما أفادت به وكالة الأنباء اليمنية الرسمية