نائب رئيس الجمهورية العراقية ينفي الأكاذيب السعودية حول زيارته للرياض

العراق / نبأ – نفى نائب رئيس الجمهورية العراقي نوري المالكي ما أشاعته مواقع اعلامية سعودية حول زيارة مزعومة له الى المملكة
وفي تغريدة على حسابه عبر تويتر أكد المالكي أن كل ما اشيع حول هذا الموضوع هو مجرد شائعات مغرضة وضرب من الخيال
وكانت مواقع الكترونية سعودية زعمت ان المالكي سافر الى السعودية للمشاركة في عزاء وزير الخارجية سعود الفيصل، الا ان السلطات السعودية منعته من النزول في المطار
وبعيد هذه الاشاعات انتشر على تويتر وسم بعنوان طرد نوري المالكي.
والمفارقة ان مثقفين واعلاميين وكتاب خليجيين، شاركوا في نشر الاشاعة دون التحقق منها، ما عكس المواقف السّلبية الموقفة لنخبة من المثقفين الخليجيين تجاه العراق، على الرغم من أن استذكار مواقف المالكي في السنوات الاخيرة ومدى صراحته في تحميل النظام السعودي المسؤولية عما يجري في بلاده من إرهاب، يكفي لاستبعاد أن يقوم شخص مثله بزيارة الرياض ولتقديم العزاء في وفاة الفيصل.
تجدر الاشارة الى ان المالكي حينما كان يتولى رئاسة الوزراء كان هاجم السياسة السعودية تجاه بلاده اكثر من مرة، معتبرا ان العراق يعيش حالة حرب مع الرياض ولكن بلا جيوش، ووصفها بأنها دولة مشاكل. كما اتهمها مرة اخرى مع قطر بدعم الجماعات الارهابية، محملا اياهما مسؤولية الازمة الطائفية والامنية التي يعيشها العراق.
وقال المالكي انه حاول اكثر من مرة رأب الصدع مع الرياض، لكن كل المساعي فشلت، حتى ان واشنطن حاولت القيام بوساطة بين البلدين لكن محاولاتها لم تكلل بالنجاح.
هذا ورأى مراقبون ان الاشاعات السعودية الاخيرة هي محاولات لاختراع انتصار جديد، وسط الهزائم المتكررة التي تتلقاها السعودية في كل معركة تدخلها سواء اكانت معركة سياسية ام عسكرية.