أخبار عاجلة

منظمة أوكسفام للإغاثة تحذر من كارثة إنسانية في اليمن

اليمن / نبأ – بعد مرور اربعة اشهر على بدء العدوان السعودي على اليمن، تبقى نتائج هذا العدوان محصورة بتجويع الشعب اليمني والقضاء على كل المرافق الحيوية والبنية التحتية في البلاد، اضافة الى قتل المزيد من المدنيين اغلبهم من الأطفال، حيث استشهد حتى الآن حوالي 3700 يمنياً، بحسب الأمم المتحدة.

معاناة المرضى والمصابين في المستشفيات والمراكز الصّحية بدت تعلوا اكثر من قبل، حيث باتت الأوضاع الصعبة تُنذر بكارثة إنسانية، جرّاء قرب نفاد الأدوية في ظل الحصار المفروض من قبل العدوان السّعودي على اليمن.

وحذرت منظمة أوكسفام للإغاثة من وقوع كارثة إنسانية في اليمن جراء الاضرار التي لحقت بمختلف القطاعات الاقتصادية والبنية التحتية.. مؤكدة ان نصف اليمنيين باتوا مهددين بالمجاعة.

وقالت المنظمة إن أعداد الجياع في اليمن تزداد يومياً بنسبة 25 ألف شخص .ودعت المنظمة الخيرية إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن.

بدورها دعت وزارة حقوق الإنسان الأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة والمنظمات الدولية الى تحمل مسئوليتها باتخاذ اللإجراءات القانونية والسريعة في تشكيل لجان دولية لتقصي الحقائق والتحقيق في الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبها العدوان السعودي في حق الشعب اليمني.

ودانت الوزارة المجازر التي ارتكبها العدوان السعودي في حق الشعب اليمني واستهدافه للمدنيين من الرجال والنساء والأطفال والمنشآت المدنية والبنية التحتية.

وفي محافظة لحج قام مُحافظ المحافظة أحمد جريب بزيارة تفقديّة للنازحين المُقيمين في مدرسة النور وكليّة مجتمع الهَجَر، كما دشّن خلال الزّيارة توزيع مواد غذائيّة للنازحين.

من جهة اخرى، أكد مصدر عسكري مسئول بوزارة الدفاع مقتل 10 وجرح أكثر من 40 من عناصر القاعدة والمليشيات المدعومة من السعودية وتدمير أكثر من 5 مدرعات لهم في عمليات نفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية في عدن.

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن الجيش واللجان الشعبية كبدوا عناصر القاعدة ومليشيات الرياض خسائر فادحة في الأرواح والعتاد أثناء محاولتهم التسلل بإتجاه دار سعد في عدن.