أخبار عاجلة

اليمن: وقفات متعددة البلاد تدعو إلى سرعة تفعيل الخيارات الإستراتيجية

اليمن / نبأ – بموازاة استمرار العدوان السعودي على اليمن، ونشر الدمار والدماء في كل ارجاء البلاد في شهره الخامس بما فيها المناطق الحدودية، واصلت وحدات عسكرية من الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدافها لعدد من المواقع العسكرية السعودية.

قوات الجيش واللجان الشعبية وبالتعاون مع ابناء المنطقة دحرت قوات العدوان من عدة مواقع في مديرية مشرعة وحدنان ومنها جبل النبي شعيب والذي يكتسب اهمية استراتيجية لاطلاله على مناطق مشرعة وحدنان والضباب والذي استخدمته قوات العدوان السعودي في الاعتداء على ابناء هذه المناطق.

ويستمر تقدم عناصر الجيش واللجان الشعبية في منطقة جبل الضباب في محافظة تعز – جنوب غرب اليمن، وذلك بعد تحرير بعض الأحياء من سيطرة تنظيم القاعدة.

من جانب آخر، أفاد مصدر محلي في محافظة صعدة شمال اليمن عن تدمير العدوان السّعودي منازل ومسجداً وعدداً من المزارع المجاورة بستّ غارات جوية في قرية الأشراف بمنطقة مران التابعة لمديرية حيدان حيث تضرر عدد من المنازل المجاورة.

هذا ويواصل أبناء الشعب اليمني الوقفات الاحتجاجية والمسيرات الجماهيرية المنددة باستمرار العدوان السعودي على اليمن، ودعما لتنفيذ الخيارات الاستراتيجيه والمطالبة بملأ الفراغ السياسي.

وفي هذا السياق، نظم القطاع النسائي في محافظة الجوف نظّم وقفة احتجاجية دعت لردع العدوان وتفعيل سياسة الردع الإستراتيجية، كما نُظمت وقفات شبيهة لقبائل خمر وبني صريم في محافظة عمران – شمال اليمن، وقبائل مديريتيّ وصاب العالي والأسفل في محافظة ذمار – غرب اليمن.

وأكّد المشاركون استعدادهم لمواجهة العدوان وقالوا إن محاولة العدوان البائسة في تحقيق انتصار لن يزيد أبناء اليمن إلا تماسكا وقوة.