أخبار عاجلة

المواطنون يتضامنون مع فريق برنامج اعتقلته السلطات السعودية

السعودية / نبأ – ذكرت مصادر حقوقيّة وإعلاميّون بأن السلطات السعوديّة أوقفت طاقم برنامج “وشنوحنا هلون” خمسة أيام على ذمة التحقيق، فيما أكّد والد مقدِّم البرنامج، عمر الشويقي، بأنّه لا يعلم منْ المدعى عليهم، ولا التهم الموجّهة إلى ابنه وزملائه.
شرطة بقعاء بحائل أعضاء برنامج “وشنوحنا هلون” الذي يعرض على موقع التواصل اليوتيوب بعد حلقة عرضها حلقة من البرنامج انتقد منتزه النفود ببقعاء.
اللافت أنّ الحلقة تمّ بثها في شهر رمضان الماضي، إلا أن السلطات اعتقلت القائمين عليه يوم الاثنين في إجراءٍ يُعيد إلى الأذهان ضيق السلطات بالأصوات الناقدة وملاحقتها لوسائل التواصل الاجتماعي التي تعبّر عن رأي مخالف لها.
وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية منصور التركي قال في وقتٍ سابق بأنّ وسائل التواصل الاجتماعي باتت تمثل خطرا لأنها تبثّ الإحباط في نفوس المواطنين، بحسب زعمه، مشيرا إلى أن هذه الوسائل تنقل أمورا خاطئة عن الفساد والأخطاء في المملكة.
المواطنون دشنوا حملة للتضامن مع طاقم البرنامج المعتقلين، مبدين دهشتهم من اعتقالهم بدلاً من توقيف المسؤولين عن الفساد الإداري في المنتزه.
المغرد سليمان العنزي بعد مشاهدته الحلقة قال إنه لا يرى خطأ في اسلوب التقديم، معبرا عن اعتزازه بالقائمين عليهم.
حسن الشيحان قال بأنه كان من المفترض أن تتم رفع برقيات لمنْ وصفه بملك الحزم من أجل أن تتم محاسبة المقصِّرين، والتساؤل عن سبب الفساد في المشاريع المدنية، وبينها مشروع الحديقة الترابية”.
أما الناشط فهاد الشمري فقد بأنه في “عهد الحزم والعزم ومحاربة الفساد” من الواجب على الجميع الإشادة بالبرنامج وفريق عمله، لكونهم التزموا بالحزم في مواجهة الفساد.