أخبار عاجلة

مطالبات بتقليص تأشيرات الخليجيين للنمسا والتشيك بسبب “تصرفات طائشة”


السعودية/ نبأ- تشكل عطلة فصل الصيف للسعوديين والخليجيين عموماً، فرصة لتمضية الإجازات السنوية في الرحلات السياحية، التي تكون أوروبا الوجهة الأولى لها.

لكن وجود السياح الخليجيين، لا يبدو أنه يمر بهدوء في بعض الدول، بعض التصرفات والممارسات، تتسبب في إزعاج السكان في بلدان الوجهة الإصطيافية، مثيرة موجة من الإستغراب والإستنكار.

يظهر هذا المقطع الذي انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، سائحاً خليجياً يقوم بتدخين الشيشة بالقرب من برج إيفل وسط العاصمة الفرنسية باريس.

أما في العاصمة البريطانية لندن، فقد أصيب المواطنون الإنكليز بالصدمة، لدى مشاهدتهم السياح الخليجيين وهم يقدمون على طهي الطعام في هايد بارك المدينة، كما يظهر هذا الفيديو.

لكن حملة الإستنكار الأوسع طاولت السياح الخليجيين، في كل من النمسا والتشيك، حيث تعالت الدعوات إلى تقليص عدد التأشيرات السياحية المعطاة للخليجيين، وذلك لتسببهم في تلويث الحدائق والمنتزهات وعدم احترام حقوق الحيوانات.

ففي ولاية سالزبورغ النمساوية طالب البرلمان بالحد من إعطاء تأشيرات الدخول للسياح الوافدين من السعودية والكويت، على أساس نسبة سنوية ثابتة.

انطباع مماثل ينقله تقرير للتلفزيون التشيكي عن المواطنين التشيك، الذين أعربوا عن انزعاجهم من تسبب السياح الخليجيين بإلحاق الأضرار بممتلكات الحدائق العامة، وارتكاب مخالفات بحق البيئة،

القصة الأشد غرابة وقعت في سويسرا حيث ألقت شرطة مدينة جنيف القبض على مواطن كويتي أقدم على اصطياد إوزة برية من بحيرة المدينة ثم قام بذبحها.