أخبار عاجلة

المبعوث الأمريكي إلى سوريا يزور الرياض الأسبوع المقبل

واشنطن/ وكالات- يبدأ المبعوث الأمريكي الخاص الجديد لسوريا مايكل راتنى زيارة إلى موسكو والرياض وجنيف لإجراء مباحثات سعيا إلى إيجاد حل سياسي للحرب السورية الدائرة رحاها منذ أربعة أعوام.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي اليوم الخميس، عن مسؤول رفيع بوزارة الخارجية الأمريكية قوله إن مايكل راتني الذى عين مبعوثا جديدا إلى سوريا فى 27 من يوليو الماضى سيسافر إلى العواصم الثلاث في الفترة من 28 أغسطس إلى الثاني من سبتمبر المقبل.

وأضاف المسؤول أن المبعوث الخاص راتني سيجتمع مع مسؤولين روس كبار في موسكو وأخرين من السعودية في الرياض لمواصلة المناقشات بشأن الجهود من أجل عملية انتقال سياسي حقيقي وإنهاء الأزمة المدمرة في سوريا، وفي جنيف سيلتقى راتني مع ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا.

وأوضح أن جولة راتني تأتى في إطار الجهود التى يبذلها وزير الخارجية الأميركى جون كيري "لاستكشاف خيارات مع الروس والسعودية." وكثفت الولايات المتحدة منذ أسابيع جهودها الدبلوماسية لإيجاد حل للنزاع الدائر في سوريا منذ 2011، ولا سيما عبر اللقاء الثلاثي غير المسبوق الذى جرى في الدوحة فى 3 أغسطس الجاري وضم وزراء الخارجية الأمريكى جون كيري والروسي سيرجي لافروف والسعودي عادل الجبير.