أخبار عاجلة

روحاني: بعض الدول الإسلامية تدعم الإرهاب في المنطقة بالمال والسلاح

إيران / نبأ – اتهم الرئيس الايراني حسن روحاني بعض الدول الاسلامية بدعم الارهابيين في المنطقة بالمال والسلاح، فضلا عن الدعم السياسي، مؤكدا ان هذه الدول سوف لن تكون بمأمن من الارهاب الذي سيطالها ويرتد عليها يوما ما.

وفي كلمته له اليوم الاثنين خلال مؤتمر تكريم ذكرى 17 الف شهيد للاغتيالات في ايران، قال روحاني "بعض الكيانات بنيت على اساس الاغتيال.. والنموذج البارز لذلك هو الكيان الصهيوني المصطنع في ارض فلسطين".

واشار الرئيس روحاني الى ان القوى الكبرى هي التي اسست الجماعات الارهابية الا ان اعمالها طالت تلك القوى ايضا وقال، انه "لم يتم اتخاذ اى اجراء جاد ازاء الكيان الصهيوني الارهابي من قبل الامم المتحدة والمنظمات الدولية.." متسائلا عن مصدر تمويل الجماعات الارهابية في سوريا والعراق وسائر دول المنطقة وكيفية قيامها ببيع النفط.

واوضح بان "هنالك شكلا اخر للاغتيال مبني على اغتيال العقيدة، حيث يقوم افراد جهلة في اطار هذا النمط من التفكير وتحت غطاء الدين بممارسة العنف والارهاب وتكفير من لا يواكبهم ويصدرون قرار الاغتيال بحقهم"، في اشارة الى داعش وطالبان.

واكد الرئيس الايراني "ان مكافحة الارهاب لن تفلح ما دام الغرب وامريكا يصنفان الارهاب الى سيئ وجيد، ويلتزمان الصمت تجاه جماعة ارهابية ويدعمان كيانا ارهابيا".

واكد دعم ايران حسب امكانياتها للدول والشعوب التي تكافح الارهاب كالعراق وسورية ولبنان وباكستان وافغانستان واليمن.

واكد "الدور سياتي على هؤلاء يوما.. ان اي دولة في منطقتنا تدعم الارهاب والمجازر بحق الابرياء والمسلمين، سيطالها الارهاب يوما ما عاجلا ام آجلا".