أخبار عاجلة

السلطات البحرينية تفرج عن والد الشهيد أحمد عبد الأمير


البحرين/ نبأ- بعد عشرين يوماً من الإعتقال التعسفي والذي جرى دون توجيه أي تهمة له، أفرجت السلطات في البحرين عن والد الشهيد أحمد عبد الأمير.

وفور الإفراج عنه تداعت وفود من عوائل الشهداء الى منزله لتهنئته بالافراج عنه والتعبير عن التضامن معه.

من جهته اكد والد الشهيد على تمسكه بمطالبه بالقصاص ومحاكمة الجناة المتهمين بالوقوف وراء قتل ابنه.

إلى ذلك، جدّدت جمعية الوفاق موقفها الداعي إلى إطلاق برنامج وطني شامل في البلاد.

وتعليقا على الدعوة الأخيرة التي أطلقتها السفارة الأمريكية في المنامة وأكدت فيها على الحوار في البحرين، قالت الوفاق بأن الحوار هو الطريق الوحيد لحلّ أزمة البلاد، ولكنها أكدت على ضرورة وقف العنف والخيار الأمني.

في سياق آخر، وصف الإعلامي البحريني عباس بو صفوان بالتضليل والكذب الإدعاءاتِ التي تزعم بأن إجراءات الحكومة ضد المعارضة ناتجة عن رفع المعارضة لشعار اسقاط النظام في دوار اللؤلؤة قبل اعوام.

واكد ان البحرين ستظل جريحة ما دامت العدالة غائبة كما أن الاوضاع ستظل قابلة للاشتعال ما دام هناك طرف يستأثر بالحكم، محملا النظام والملك البحريني حمد بالتحديد المسؤولية عن كل المآسي التي تعيشها البلاد.

من جانب آخر كتب المستشار السابق في الادارة الاميركية اليوت ابرامز مقالا بعنوان مسائلة البحرين اعتبر فيه أن على واشنطن ان تقلق ازاء الانقسامات العميقة في هذا البلد اكثر من اي وقت مضى وازاء القمع الحقيقي الجاري فيها، واضاف ان معاملة الحكومة البحرينية للمعارضين تعرض الاستقرار الداخلي للخطر، وهو ما يهدد استخدام القاعدة الاميركية الموجودة في البحرين والتي يرابط فيها الاسطول الخامس، على حد تعبيره.