أخبار عاجلة

يمنيون يطلقون قافلة مساعدات إنسانية للشعب المنكوب بغارات العدوان السعودي


السعودية/ نبأ- أطلق أبناء قبائل عذر في مديريتي حوث والعشة بمحافظة عمران – شمال اليمن وأبناء مديرية المغلاف شمال شرق محافظة الحديدة – غرب اليمن قافلة مساعدات حملت اسم ” مهما قدمنا لكم لن نوفيكم قدركم” دعما للقوات الأمنية واللجان الشعبية المرابطين في جبهات القتال.

وتحتوي القافلة على كميات كبيرة من المواد الغذائية والمواشي والأغنام والحلي ومبالغ مالية كبيرة.

وتأتي القافلة كخطوة من نساء مدينة ذمار لدعم القوات الأمنية في مواجهتها للعدوان السعودي وعناصر القاعدة.

في المقابل استهدف طيران العدوان السعودي شاحنة كانت محملة بالمواد الغذائية على خط مديرية حيران الواقعة ما بين مديريات حرض وعبس الحدودية.

كما عاودت المقاتلات المعادية استهداف مديرية عبس بثلاث غارات الخط العام في منطقة بني حسن ما أسفر عن احتراق عدد من السيارات ..

وتأتي هذه الغارات الجوية لطيران العدوان بعد يومين من ارتكابه مجزرة في محطة تعبئة للمياه المنزلية في مديرية عبس والتي أوقعت 50 شهيدا وعشرات الجرحى من المدنيين العزل.

بدورها دانت قبائل العطفين ووائلة بمديرية كتاف بصعدة الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدوان السعودي بحق ابناء الشعب اليمني وخصوصاً صعدة .

وأشارت القبائل إلى أن العدوان استخدم كل الأسلحة بما فيها الأسلحة العنقودية والإنشطارية المحرمة دولياً بهدف قتل أكبر عدد من المواطنين بمحافظة صعدة .

وأوضحت أن تدمير العدوان الممنهج لكل المنشآت الحيوية العامة والخاصة ومقومات حياة المواطن اليمني بكل أنواعها يثبت همجية وغطرسة النظام السعودي الذي قالوا بأنه يواجه اليمنيين بحقد كبير.

إلى ذلك، أوضح مصدر عسكري بمديرية الحمية الداخلية أن القوة الأمنية تمكنت من ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر كانت بحوزة خلية من عناصر القاعدة .

واشار المصدرإلى أن هذه الأسلحة كان يراد منها قتل مواطنين واستهداف امنهم واستقرارهم.