أخبار عاجلة

إسرائيل تعرض على السعودية نظام “القبة الحديدية” الصاروخي لتوظيفه على الحدود مع اليمن

السعودية / نبأ – ذكرت صحيفة "AWDnews" أنّ الكيان الإسرائيلي عرض على المملكة العربية السعودية تكنولوجيا القبة الحديدية وتوظيفها على الحدود مع اليمن في ظل عجز المملكة على صد هجمات الجيش اليمني واللجان الشعبية الصاروخية على المناطق الحدودية.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ "إسرائيل" عرضت بيع السعودية نظام "القبة الحديدية" الصاروخي في يونيو 2014، خلال اجتماع سفير الكيان الصهيوني، مدير عام وزارة الخارجية، دوري غولد، مع كبير مستشاري الملك السعودي سابقاً، اللواء المتقاعد أنور عشقي، في معهد "مجلس العلاقات الخارجية" في واشنطن.

ولفتت أنّ الإسرائيليين خلال الاجتماع، أيدوا العدوان السعودي على اليمن ولكنهم أعربوا عن مخاوفهم من تداعياته بسبب عدم تحقيق السعودية أي إنجاز خاص في هذه الحرب، وفي الوقت نفسه، أعرب الكيان تالإسرائيلي عن استعداده للتعاون مع الجيش السعودي لتوظيف تكنولوجيا القبة الحديدية مقابل الهجوم الصاروخي اليمني.

وذكرت الصحيفة أنّ الاقتراح لقي ترحيباً كبيراً من قبل محمد بن سلمان الذي يقود العدوان، وأمر بمتابعة هذه المسألة. مشيرةً إلى أنّ مزيد من المفاوضات ستعقد من أجل تنفيذ هذا الاتفاق العسكري خلال رحلة الوليد بن طلال إلى فلطسين المحتلة.