أخبار عاجلة

ما الذي دفع الرياض لتأجيل إعلان مقتل جنودها في مآرب؟

السعودية / نبأ – في دلالة على إنعدام قيمة الجندي السعودي لدى قيادته، تأخرت السلطات يوما كاملا في اعلان خبر مقتل عشر جنود سعوديين في الانفجار الذي وقع في احد مخازن السلاح التابعة لقوات التحالف العشري في محافظة مآرب اليمنية.
ورغم ان دولتي الامارات والبحرين اعلنتا في اليوم نفسه عن مقتل جنودهما، مع ان مراقبين يشككون في الارقام التي اعلن عنها، الا ان السعودية انتظرت يوما ونصف اليوم لتعلن عن مقتل جنودها.
وفي هذا الاطار قال المغرد السعودي المعروف باسم مجتهد إن سبب تأخير الإعلان يكمن في ان ولي ولي العهد وزير الدفاع محمد بن سلمان لم يكن ينوي الاعلان عن الخبر أصلا، لكنه احرج بالاعلان الاماراتي، كما انه يعتبر ان زيارة الملك سلمان الى واشنطن هي حدث عظيم لا ينبغي ان يتكدر بخبر سيء، لهذا امر بتأجيل الاعلان الى ان تحظى زيارة والده بالتغطية الاعلامية الاولى.
ووصف مجتهد سياسة الجناح السديري في ال سعود بأنهم يفضلون التكتم على الاخبار التي لا يحبذون ان تنشر في وسائل الاعلام.
من جهة ثانية قال مجتهد إن سلمان غادر الولايات المتحدة عائدا الى مقر اجازته في طنجة المغربية، لكن لم يزل مترددا فيما اذا كان سيمر في طريق عودته الى السعودية بالقاهرة ام لا.
محمد بن سلمان، بحسب مجتهد، لا يريد الذهاب لمصر بسبب حملة الإعلام المصري وسياسة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي احرجت الرياض مع روسيا، وفي نفس الوقت يخشى بن سلمان من انتقام السيسي إن لم يحضر والده على حد زعمه.