أخبار عاجلة

قصف متواصل للطيران المُعادي.. والجيش يستعد للرد

اليمن / نبأ – واصل الطيران السعودي قصفه للعاصمة صنعاء واستهدف بسلسلة من الغارات المكثفة عددا من المناطق السكنية والمنشآت المدنية والعسكرية.

مصدر أمني أشار إلى أن الطيران الحربي السعودي كثف غاراته على معسكر الحفا ونقم. كما ان الغارات استهدفت مبنى الأمن المركزي في صنعاء ما أدى إلى وقوع أضرار في مبنى مستشفى السبعين للأمومة والطفولة الملاصق للمعسكر .
وكان طيران العدوان قد شن غارات على حديقة واحد وعشرين سبتمبر بالإضافة إلى استهداف قاعدة الديلمي الجوية.
الائتلاف المدني لرصد جرائم العدوان جدد دعوة الأمم المتحدة وأمينها العام والمبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ إلى إدانة العدوان وجرائم قصف طيران التحالف الدولي بقيادة السعودية وقتله المستمر للمدنيين كل يوم في اليمن .

وقال البيان ” إن كثافة طيران تحالف العدوان وغاراته منذ يومي الخميس والجمعة الماضيين بشكل جنوني وتنفيذ عشرات الغارات على أحياء آهلة بالسكان في صنعاء نتج عنها عشرات الضحايا بينهم أطفال ونساء وتدمير عشرات المنازل والمطاعم والمحلات التجارية للمواطنين”.
من جانب آخر، دعا الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان، ضباط القوات المسلحة اليمنية الابتعاد وعدم التواجد بالقرب من أماكن تجمعات قوى التحالف السعودي ومعسكراتهم كونها صارت ضمن الاهداف المشروعة عسكريا لتدميرها.

واشار لقمان إلى ان العمليات العسكرية النوعية الاخيرة لن تتوقف وستكون في قادم الايام اقوى وأشد إيلاما ، داعيا كافة أبناء محافظة مأرب إلى التعاون مع قوات الجيش واللجان الشعبية في التصدي للعدوان.

من جهة اخرى، حققت القوات الأمنية اليمنية واللجان الشعبية نصراً أمنياً جديداً، حيث تمكنت من ضبط شحنة أسلحة كبيرة ممولة سعودياً، آتية عبر محافظة مأرب، ومتوجهة إلى المليشيات المدعومة من السعودية.
وبعد تطهير منطقة الضباب من عناصر تنظيم القاعدة وإعادة تأمينها، وجّه الجيش واللجان بتعز الدعوة لكافة الموطنين الذين نزحوا من المنطقة بالعودة الى منازلهم وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.