أخبار عاجلة

سفير السعودية في قطر: العديد من الأهداف العسكرية لعملية الحزم قد تحققت

السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (12)قطر / نبأ – أشاد سفير السعودية لدى قطر، عبد الله بن عبد العزيز العيفان، "بنتائج عملية "عاصفة الحزم"، مؤكدا أن "العديد من الأهداف العسكرية لهذه العملية قد تحققت بالفعل، وفقا للخطط المرحلية الموضوعة، للدفاع عن الشرعية" بحسب زعمه.

كما ثمّن العيفان في حديث للـ"الوطن القطرية" العمل الكبير الذي "قام به المندوبان الدائمان للسعودية السفير عبدالله المعلمي ولدولة قطر السفيرة الشيخة علياء آل ثاني، والعديد من دبلوماسيي البلدين، الذين سعوا باجتهاد وجد من أجل صدور قرار مجلس الأمن رقم 2216 تحت الفصل السابع"، مشيرا إلى أن "دول الخليج، بالتعاون مع الدول العربية والاسلامية لديها الكثير من مصادر القوة والإمكانات القادرة على تحقيق الانجازات، حين تتوحد الرؤى، وتتكاتف الجهود".

وباتت مأرب تعد منطقة ذات اهمية رمزية واستراتيجية من اجل الدخول الى صنعاء، وقد تم ارسال معظم التعزيزات الجديدة، لاسيما من السعودية وقطر، الى هذه المنطقة بحسب مصادر عسكرية يمنية واعلامية.

وقد أحدث هجوم الجمعة الذي نفذ بصاروخ توشكا وتبناه "أنصار الله"، موجةً من الصدمة في دول الخليج.

وقال مستشار القوات المسلحة القطرية، والأستاذ في كيلة كينغز كوليدج في لندن، اندرياس كريغ إن حادثة الجمعة شكلت “منعطفا” بالنسبة للتحالف الذي ينفذ “انتشارا أوسع” على الأرض لدعم القوات اليمنية (الموالية للسعودية) التي تم تسلحيها وتدريبها على مدى الأشهر الستة الماضية.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت استياءها من ارسال قطر 2000 من جنودها للمشاركة في العدوان السعودي على اليمن، وقال المتحدث الرسمي باسم بان كي مون، ستيفان دوغريك، إن ما يحتاجه اليمن هو حل سلمي للأزمة، وليس إرسال مزيد من القوات.