أخبار عاجلة

الطيران المُعادي يرتكب المجازر.. والتضامن يصل إلى جنيف

اليمن / نبأ – استشهد تسعة عشر مواطناً وإصابة ما لا يقل عن مئة آخرين إثرغارات مكثفة شنّتها طائرات العدوان السعودي استهدفت مناطق متفرّقة من العاصمة.
الغارات المكثفة ضربت حيّ سكني ومحطة غاز في شارع مأرب حيث استشهد خمسة مواطنين وجُرح آخرون، فيما اسشتهد مواطن وجُرح خمسة آخرون في غارة استهدفت حياً سكنياً في شارع صفر بحي حدّة، كما سقط عدد من الشهداء والجرحى في غارة استهدفت مشروع المياه في حي الفليحي بصنعاء القديمة.
طيران التحالف شنّ أكثر من عشرين غارة استهدفت وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية ومعسكر قوات النجدة واللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام ومنزل الرئيس السابق علي عبد الله صالح في حيّ الحصبة.
و في صنعاء، أن شنّت الطائرات عدّة غارات على حيّ حدّة جنوب العاصمة ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى عدا عن الدّمار الكبير في المباني والمُمتلكات.
أما في محافظة تعز – جنوب غرب اليمن، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون بجراح، في قصف ممنهج استهدف عمارة سكنية في المطار القديم غرب مدينة تعز وفرزة الحديدة التي تضررت سيارتها بشكل كلي، كما استهدفت أربعة منازل في منطقة الهشمة.
هذا وقد استهدف طيران العدوان مخازن للمواد الغذائية تابعة للمؤسسة الاقتصادية في العاصمة اليمنية صنعاء.
ميدانيا، شهدت العاصمة اليمنية – صنعاء، فعاليات تشييع الزميل المصوِّر في قناة المسيرة اليمنية بلال شرف الدين والمواطنين والذين استشهدوا بقصف العدوان السّعودي يوم أمس الأول في حي الجراف.
هذا وأقيم فعالية للتضامن مع اليمن من أمام كرسي الأمم المتحدة المكسور في جنيف – سويسرا، وقد عبّر المشاركون في الفعالية عن تضامنهم ووقوفهم الى جانب الشعب اليمني في مواجهة العدوان.