أخبار عاجلة

قصف جوي يستهدف منزل السفير العماني في صنعاء

اليمن / نبأ – في إنتهاك جديد يُضاف الى سجل انتهاكاتها للاعراف والقوانين الدولية، استهدفت قوات العدوان السعودي منزل السفير العماني في اليمن بدر المنذري.
ثلاثة صواريخ استهدفت المنزل الواقع في العاصمة صنعاء، لكن السفير لم يصب بسبب تواجده خارج اليمن.
وزارة الخارجية العمانية ندّدت باستهداف منزل سفيرها في اليمن، ودعت الأمم المتحدة لاتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل إنهاء حالة الحرب الحالية.
وقال بيان صادر عنها إن استمرار الحرب في هذا البلد من الممكن أن يُشكّل تهديدا “خطيرا على أمن المنطقة، كما حثّ الأطراف اليمنية على ضرورة نبذ الخلافات بينها، لضمان عودة الأمن والاستقرار إلى البلاد.
يأتي هذا الاستهداف عقب وصول المبادرات التي كانت تقودها مسقط من اجل التوصل الى حل سياسي نحو باب مسدود، بسبب الضغوط السعودية.
وكانت مسقط استضافت وفودا من حركة انصار الله وحزب المؤتمر الشعبي، وكان من المقرر أن تُعقد خلال هذا الأسبوع جولة مفاوضات جديدة برعاية الأمم المتحدة مع الطرف اليمني الاخر الممثل في حكومة الرئيس الفار عبد ربه منصور هادي الا ان الاخير عاد وغير رأيه ورفض المشاركة، بعد ضغوط سعودية مورست عليه كما اشارت مصادر اعلامية.
وترى السعودية انه لا بد من مواصلة القتال وهو الرأي نفسه الذي تتشاركه معها قطر والامارات، في حين تدعو الامم المتحدة الى ضرورة الاسراع في ايجاد حل سياسي للأزمة وانهاء الحرب ومعاناة الشعب اليمني.