أخبار عاجلة

رفع شكوى ضد أمير منطقة القصيم على خلفية تكفيره للمسلمين الشيعة والصوفيين


السعودية/ نبأ- على خلفية قيام أمير منطقة القصيم بكتابة مقالا تحريضيا ضد مكونات المجتمع السعودي. رفع عشرات المواطنين شكاية للملك سلمان.
تضمنت اتهاما للأمير فيصل بن مشعل بالدعوة إلى الفرقة والفتنة وضرب الوحدة الوطنية. بعد كتابته مقالا كفر فيه المواطنين المنتمين للمذهب الشيعي والصوفيين في السعودية.

الشكوى التي قدمها 48 مواطنا رفعت إلى الملك سلمان وولي العهد محمد بن نايف وولي ولي العهد محمد بن سلمان إضافة إلى وزير الإعلام عادل الطريفي.

وطالب المشتكون وزير الاعلام بتحمل مسؤوليته الوطنية والقانونية في تطبيق النظام بحق كاتب المقال والصحيفة الناشرة، كما دعوا إلى إزالة المقالة من الموقع الالكتروني للصحيفة وكل المواقع الأخرى المرخصة التي نشرتها.

وكان الامير فيصل بن مشعل نشر مقالا في في صحيفة الجزيرة، في محاولة للدفاع عن المذهب الوهابي ….المقال كفر المسلمين الشيعة والصوفيين ناعتا اياهم بالوثنيين .

بن مشعل وصف الشيعة بالطوائف المنحرفة عن الحق والمحاربين للاسلام!

اما الصوفيين فهم فبالنسبة له يعبدون اشخاصا من دون الله!

وقد جوبه مقال أمير القصيم بردود أفعال مستنكرة، أكدت أن هذا التفكير الممنهج الصادر عن جهات مسؤولة في الدولة هو السبب وراء ظهور التكفيريين وبالتالي في ظهور الدواعش التفجيريين على حد تعبيرهم.

لكن مراقبين اعتبروا ان الشكوى المرفوعة ضد الأمير لن تقدم ولن تؤخر في الأمر شيئا، لأن الدولة السعودية قائمة في أساسها على المذهب الوهابي الذي يقوم بدوره بتكفير بقية المذاهب الاسلامية.