أخبار عاجلة

القوات الأمنية البحرينية تفرض حصارا على بلدة نويدرات

البحرين / نبأ – لليوم الرابع على التوالي، تواصل قوات النظام البحريني فرض حصار على بلدة النويدرات، بعد مداهمات للمنازل وإعتقال للمواطنين.

المصادرُ الأهلية تحدثت عن أعمال ترهيب وترويع للأهالي تمارسها القوات حيث جرى اعتقال 7 من أبناء البلدة، إضافة إلى اثنين من خارجها، أحدهما من بلدة سند والآخر من بلدة القدم، وذلك بعد مداهمة عدد كبير من منازل نويدرات.

المصادر أشارت إلى أن قوات النظام قامت بأعمال حفْر غامضة وسط استنفار عسكريّ في محيط البلدة، وخاصة في الجانب الغربي منها، كما جرى استعمال طائرات مروحية وأخرى خاصة للاستطلاع في العمليات على البلدة.

وأشارت المعلومات إلى أن القوات حولت منزلاً إلى ثكنة عسكريّة بعد طرْد ساكنيه منه، كما هدمت إحدى المزارع وجرى الحفر فيها خلال اليومين الماضيين.

وتحدثت مواقع إعلامية مقربة من النظام، مزاعمَ عن كشف مبان تحت الأرض يجري فيها صناعة مواد متفجرة.

وأشارت المواقع إلى أن مسؤولا أمريكيا رافق ضباط بحرينيين كبار ونقلت عنه أن البحرين تواجه حربا، وتحدث في السياق مستشار الملك البحريني، نبيل الحمر، عن النيل ممّا وصفه بالإرهاب الطائفي ووجه رسالة شكر إلى رجال الداخلية.

ناشطون تخوفوا من ما وصفوه بالمسرحية التي بدأت بمحاصرة البلدة ووصلت إلى تسريب هذه المعلومات.

وأشاروا إلى أن تحركات النظام تأتي في ظل الضغوط الدولية والحقوقية التي يواجهها، وخاصة خلال مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف.

إلى ذلك، دعا نشطاء إلى التضامن مع البلدة في ظلّ الحصار المفروض عليها، ودُشّنت حملة للتنديد بما تتعرض له البلدة وسكّانها.