أخبار عاجلة

فعاليات قبيلة تؤكد على التلاحم القبلي في وجه العدوان على اليمن

اليمن / نبأ – في اجتماع قبلي موسع وفي حضور رسمي وشعبي كبير في العاصمة اليمنية صنعاء.. وقع أبناء قبيلة سنحان على وثيقة الشرف القبلية، والتي تهدف الى ترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية وتعزيز التلاحم القبلي بهدف إعادة تقديم الثوابت والمبادئ القبلية لأبناء المجتمع.
الموقعون على الوثيقة يرون المشاركة فيها من مختلف قبائل اليمن ضرورة يحتّم عليهم ذلك استمرار العدوان السعودي على كافة المحافظات.
معتبرين انها وثيقة تجسيد وترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية وأنها أكثر تأثيرا في تسيير شؤون المجتمع اليمني.
وأكد المجتمعون أن الوثيقة تعتبر رؤية نابعة من أوساط التجمع القبلي للقبيلة في اليمن وحرصاً على مكانة وسمعة القبائل اليمنية وما لها من موروث حضاري وتاريخي نضالي طويل.
وتعيش محافظة تعز أجواء يشوبها الهدوء الحذر، منذ بدء غارات التحالف السعودي.. مصدر محلي يمني اكد أن الأوضاع الأمنية في مديرية ماوية عادت إلى طبيعتها بعد ردع محاولات القاعدة لزعزعة أمنها.
وفي السياق، أكد الامين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري ان افتعال قوى العدوان على اليمن الأحداث في باب المندب يهدف للتهيئة للانفصال من خلال جر أبناء الجنوب للتصادم مع ابناء الشمال لإحداث شرخ في النسيج الاجتماعي.
وأشار إلى أن من أهداف افتعال احداث باب المندب تغطية جرائم العدوان على الشعب اليمني ومقدراته بعد فشله في تحقيق أي انتصارات على ارض الواقع.
وأضاف بأنه “نتيجة الانكسارت التى حدثت في جبهات القتال لقوات العدوان امام الجيش واللجان الشعبية بدأت قوات العدوان تبحث عن نقطة لانتصارات وهمية في باب المندب” مشددا على أن افتعال احداث في باب المندب هو لعبٌ بالنار لكونه ممرا دوليا هاما يحرص اليمنيون على حماية الملاحة وحركة السفن فيه.