أخبار عاجلة

استمرار القصف على المدنيين.. وصالح: قادرون على المواجه

السعودية / نبأ – شن طيران العدوان السعودي سلسلة من الغارات استهدفت منازل المواطنين بمنطقة الخوخة ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين وإصابة ثمانية عشر اخرين وهدم عددٍ كبير من المنازل وتضرُّر أكثر من 28 منزلاً.
كما قصف الطيرانُ المُعادي بغارتين منطقة واقر بوادي سهام مديرية المراوعة في محافظة الحديدة واستهدف بثلاث غارات شبكة الاتصالات بوادي سهام وقنوات الري ومزارع المواطنين في المنطقة.
وفي العاصمة صنعاء نُظمت أمام مبنى الأمم المتحدة وقفةٌ احتجاجية للأطفال للمطالبة بوقف العدوان السعودي على اليمن ورفع الحصار والتنديد باستهدافه الأطفال وتعطيل التعليم.
وأكد الأطفال المشاركون ان استمرار العدوان السعودي والحصار في ظل الصمت الدولي يجعل الشعوب أمام مسؤوليتها الأخلاقية وإسماع صوتها للعالم للضغط على المجتمع الدولي والأمم المتحدة لوقف العدوان ورفع الحصار .. منتقدين بشدة صمت الدول والمنظمات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة تجاه ما يرتكبه العدوان السعودي من جرائم إبادة بحق الشعب اليمني.
من جهة أخرى دعا الناطق باسم اتحاد المستشفيات الخاصة في اليمن نبيل ضبعان منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي لإنقاذ الوضع الصحي في اليمن.
وأكد ضبعان أن الوضع الصحي سيئ جدا كون المستشفيات الخاصة تمر بكارثة صحية كبيرة جدا نتيجة الحصار المفروض على اليمن.
وقال إن كثيرا من الأدوية والمستلزمات الدوائية والعلاجية نفذت من المخزون الدوائي مشيرا إلى أن القطاع الخاص يقدم ما نسبته سبعين في المائة من الخدمات الصحية في البلاد، لافتا إلى أن عدداً من المستشفيات الخاصة تأثرت بشكل كبير جراء العدوان السعودي.
سياسيا صرح الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في ثاني ظهور إعلامي له منذ بدء العدوان على اليمن أنه لا يشعر بالقلق من تمدد التحالف السعودي وقوات الرئيس المستقيل عبدربه هادي في عدن، مشيرا إلى قدرة الشعب اليمني على المواجهة
وأبدى صالح استعداه للالتزام بالنقاط السبع التي اتفق عليها مع المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ احمد.