أخبار عاجلة

رغم الاعتداء الإرهابي.. الحسينية تواصل فعالياتها بحضور حاشد

السعودية / نبأ – لم يؤثر الهجوم الإرهابيّ الذي أراد استهداف الحسينية الحيدريّة في سيهات، شرق السعودية، على توافد المواطنين إلى الحسينية لإحياء موسم عاشوراء، واستمرت الحسينية في برنامجها المعتاد وسط حضور كثيف من المعزّين.

اللجنة التنظيمية القائمة على الحسينية، باشرت أعمالها التنظيمية المعتادة مع زيادة في عدد الكادر التنظيمي للتفتيش والمراقبة، خاصة مع توافد الحضور من النساء والرجال لإحياء المجلس الحسيني المختص بليالي عاشوراء في شهر محرم.

وقال أحد منظمي اللجنة أن عدد الحضور داخل الحسينية بلغ 200 شخص، فيما احتشد ما يزيد على 300 آخرين في باحة الحسينية الخارجية، وذلك في إصرار من روادها بأن الاعمال الارهابية لن توقفهم عن احياء الشعائر الدينية.

بدوره أعلن الشيخ حسن الخويلدي، القائم بمهمة القراءة في الحسينية، عن استمرار المجلس الحسيني كما هو في وقته المعتاد.

مستنكرا العمل الإجرامي الذي طال الحسينية مساء الجمعة الماضي والذي راح ضحيته 5 شهداء جراء طلق ناري بهجوم إرهابي تبنته داعش.

من جانبه دعا رجل الدين البارز السيد حسن النمر إلى مواصلة إحياء ذكرى شهادة الإمام الحسين وتجديد شعائره بكل ثبات وصمود ، كما دعا المسؤولين للعمل على توفير البيئة التحتية للامن والاستقرار والتعايش السلمي.

من جانبه، طالب الباحث الإسلامي الشيخ فوزي آل سيف بأخذ الأمور الأمنية التي تقام في المساجد بمسؤولية وبرضى، لكنه شدّد على عدم السماح لهاجس الخوف والوهم أن يسيطر على الجميع، وأكد على أهمية الثبات وعدم التنازل عن المبادئ الدينية والوطنية.

يذكر ان الحسينية الحيدرية تم انشاؤها في حي الكوثر وهو من الاحياء الجديدة في مدينة سيهات في العام 1430 هـ وتبلغ مساحتها 170 مترا وتسع قرابة 200 شخص.