أخبار عاجلة

أصوات طائفية تتناول خبر المصادقة على إعدام الشيخ النمر

السعودية / نبأ – ذكر موقع "الخبير" الإلكتروني أنّ خبر مصادقة الإعدام على الشيخ نمر باقر النمر أنعش الأصوات الطائفية في السعودية، مشيرا ألى إحدى الصحف المحلية التي عنونت الخبر بـ" المصادقة على إعدام الإرهابي نمر النمر الأسبوع القادم".

وفقاً للموقع، نقلت الصحيفة الخبر بصورة يعتريها اللغة الطائفية وقالت إن السعادة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الذين أيدوا الحكم عليه خصوصاً بأنه لديه خلفيات إجرامية في المملكة منها الاعتداء على المدنيين".

وأشار "الخبير" إلى مواقع التواصل الاجتماعي التي لم تخلو من تلك الأصوات الطائفية، فقد غرد أحدهم بالقول "#تصديق_إعدام_الشيخ_النمر يعدم #القطيف ويدمرها ويخلق الإرهاب بها وتريدون أن يكون عقابه ميسراً وعقبال باقي الإرهابيين"، وعبر أخر بنفس الموال الطائفي بقوله "العياذ بالله أتباع العميل #نمر_النمر من الآن يقولون لبيك يانمر ناوين يسو له ضريح عادي المهم انه تم #تصديق_إعدام_الشيخ_النمر يعني بح".

ورأى الموقع أنّ اللغة الطائفية هي حصاد المناهج التعليمية وقنوات الإعلامية والمنابر، لافتاً إلى أنّ هؤلاء موجودون بكثرة في السعودية مثلهم كمثل ذلك الراكب الطائفي الذي هدد السائق الشيعي لمجرد أنه رأى صورة ترمز إلى مذهبه مستخدما الترهيب اللفظي واللغة التحريضية والأشد من ذلك مستعين بالقوات الأمن خلال تهديده.

وأشار الوقع، إلى أنّ الخبر أثار في المقابل حفيظة العديد من الشخصيات العلمائية والحقوقية والمنظمات الإنسانية على المستوى الداخلي والخارجي.