أخبار عاجلة

أنصار الله تعلن مقتل جنود سعوديين بالتزامن مع المشاورات بينها وبين حكومة هادي التابعة للرياض

السعودية / وكالات – أفادت مصادر حركة أنصار الله، أن الجيش اليمني، الموالي لها، قصف بالصواريخ تجمعاً للقوات السعودية في محافظتي جيزان وعسير بجنوب المملكة، ما أسفر عن مقتل عدد من الجنود السعوديين.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، من صنعاء، اليوم الاثنين، إن هذا التصعيد العسكري من قبل الجيش واللجان الشعبية يأتي، قبل ساعات من بدء المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ مشاوراته مع طرفي الصراع في اليمن، للاتفاق على مكان وموعد المحادثات السياسية التي دعت إليها الأمم المتحدة، لبحث حل سياسي ينهي الصراع في البلاد.

ونقلت "سبأ"، عن مصدر بالجيش اليمني، أن "القوة الصاروخية في الجيش اليمني واللجان الشعبية، قصفوا موقع الرمضة العسكري في جيزان، جنوب السعودية، اليوم الاثنين".

وأكد المصدر أن عدداً من الجنود السعوديين لقوا مصرعهم جراء القصف الذي دمر أيضاً عدداً من الآليات العسكرية، بحسب "سبأ".

وأشار المصدر إلى أن الجيش اليمني واللجان الشعبية، قاما بقصف مواقع عسكرية سعودية في مناطق الدود وقايم زبيد والخوبة بجيزان.

وفيما يؤكد قياديون من حركة أنصار الله، أن الجيش اليمني المتحالف معهم، يحقق تقدماً داخل الأراضي السعودية على الحدود مع اليمن، وهو ما أكده أيضاً زعيم الحركة عبد الملك الحوثي في خطابه الأخير بمناسبة الاحتفال بذكرى عاشوراء، لم يصدر تعليق من الرياض حتى الآن على ذلك.

إلا أن وسائل إعلام سعودية، تحدثت لأول مرة، قبل يومين، عن ما أسمته "مخطط إيراني-حوثي"، للاستيلاء على قرية القرن السعودية، غير المأهولة بالسكان، الواقعة على الحدود مع اليمن، لافتاً إلى أنها تصدت لهجوم من "الحوثيين" على القرية، بحسب زعمها.

وكان ولد الشيخ، قال في تصريحات صحافية، قبل أيام، إنه سيبدأ، الاثنين، مشاوراته مع حكومة الرئيس الفاقد للشرعية عبد ربه منصور هادي، من جهة، وأنصار الله وحلفائهم، من جهة أخرى، لتحديد الموعد النهائي ومكان مباحثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة حول اليمن.