أخبار عاجلة

استهداف دائم لعوائل الشهداء بالاعتقال والاعتداء في البحرين

البحرين / نبأ – أخلت السلطات البحرين سبيل آباء الشهداء علي مشيمع، صادق سبت، محمود ابو تاكي، علي الشيخ، إضافة إلى الناشط الحاج مجيد، المعروف بحجّي صمود، وذلك على خلفية مشاركتهم في موكب الشهداء بالعاصمة المنامة.
وقد تم استدعاء آباء الشهداء إلى مركز الحورة، إلا أن السلطات طلبت منهم المغادرة دون التحقيق معهم، على أن يتم استدعاؤهم الخميس المقبل.
يُشار إلى أن آباء الشهداء في البحرين جرى استهدافهم مرارا بالاعتقال والاستدعاء إلى التحقيق على مدى السنوات الماضية، وذلك بسبب إصرارهم على المشاركة في الفعاليات الشعبية، وتمسكهم بحقّ القصاص.
إلى ذلك مثلت الثلثاء الناشطة البحرينية زهرة الشيخ أمام المحكمة بتهمة إهانة موظف عام.
والشيخ كانت قد أعتقلت أكثر من مرة، وآخرها قبل أشهر، حيث قضت في السجن عاماً مع رضيعها المريض.
ويرزح في السجون البحرينية عددٌ من النساء بتهم مشاركتهن في الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.
وفي ملف الانتهاكات، تتكرر حالات الإهمال الصحي لمئات المعتقلين البحرينيين على خلفية قضايا سياسية، وحتى اللحظة ما زالت السلطة تهمل علاج الجرحى والمرضى وتبقيهم في سجون لا تراعي حقوقهم وظروفهم الصحية.
المعتقل الياس فيصل الملا يواجه يوميا “الموت البطيء” بسبب الإهمال الطبي له، حيث يُعاني من سرطان القولون.
وبحسب المعلومات الواردة، أكد الملا في اتصال هاتفي مع عائلته بأنه لا يزال يعاني من آلام في منطقة القولون نغزات منذُ الأسبوع الماضي ، وذكر أيضا أنه من المفترض أن يتم نقله الثلاثاء لمستشفى السلمانية لأخذ تحاليل للدم، حيث أنه قبل كل جرعة بأسبوع يجب يأخذ هذه التحاليل ولكن لم يتم نقله لاسباب مجهوله.
تجدر الاشارة أن الملا مصاب بمرض السرطان وتم استئصال ورم خبيث من منطقة القولون وتم تحديد له جرعات من العلاج الكيماوي في مستشفى السلمانية.