أخبار عاجلة

حقوقي إماراتي يسخر من الإعلان عن خلايا إرهابية في البحرين

البحرين / نبأ – في إطار أحكامها التعسفية، أصدرت المحكمة الجنائية في البحرين قرارات بالسجن المؤبد وإسقاط الجنسية عن 5 متهمين بقضية التخابر المزعومة مع إيران بحجة تسببهم بالإضرار بمصالح المملكة..
وكان المتهمون الخمسة أحمد السيد حسين شرف وعلي عبد الحسين علي أحمد وفاضل عباس علي وصادق خليل الحايكي وجاسم أحمد عبد الله، يحاكمون بعد بعد توجيه التهم إليهم بأنهم “سعوا وتخابروا مع أفراد الحرس الثوري الايراني للقيام بأعمال داخل المملكة تستهدف المنشآت العامة والمؤسسات المالية والبنوك”، بحسب زعم النيابة.
ونفى المتهمان الوحيدان اللذان حضرا المحاكمة وقائع الاتهامات بحقهما مؤكدين أن الاعترافات انتزعت منهم تحت التعذيب. واصدرت المحكمة الحكم ضد الثلاثة الآخرين غيابيا.
بدوره الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني إستنكر ما وصفه التدخل الإيراني في شؤون الدول الخليجية.
وقال الزياني بأن”المحاولات اليائسة؛ لن تلقى إلا الفشل الذريع بفضل يقظة وكفاءة الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية” على حد تعبيره، مجددا دعم دول الخليج للإجراءات التي تتخذها السلطات البحرينية في هذا المجال.
وفي سياق ردود الأفعال، انتقد الحقوقي الإماراتي البارز، أحمد منصور، الإعلان المتكرّر للنظام البحريني عن القبض على خلايا إرهابيّة.
منصور إعتبر ساخرا أن البحرين هي الدولة الخليجية الوحيدة التي ينتمي أغلبية شعبها لتنظيمات إرهابية، مشيرا إلى أن المصيبة هي عندما يكون الإرهابيون هم من يكافحون الإرهابيين.
وأوضح بأن أغلب الخلايا الإرهابية التي تعلن دول الخليج القبض عليها لا علاقة لها بالإرهاب، وأن أغلب قضايا تهديد أمن الدولة لا علاقة لها بتهديد أمن الدولة.
وردا على ذلك، رفض مسؤول إيراني في الخارجية الإيرانية الاتهامات البحرينية، وقال بأنّ هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة، ولن تغير من الواقع، داعياً البحرين لمعالجة مشكلاتهم الداخلية مع الشعب البحراني.