مؤتمر صحافي لرئيس مجلس إدارة الميادين حول قرار عربسات إيقاف القناة

لبنان / نبأ – أكد رئيس مجلس إدارة قناة الميادين الإعلامي غسان بن جدو أن الأخيرة قدمت نفسها كقناة عربية واقعية ومعتدلة وهكذا ستبقى، مجدداً التمسك بسياسة القناة التي اعلنتها سابقاً، مضيفا: لا نجد حرجاً باننا ننحاز إلى محور المقاومة، وأشار إلى أن كل الملفات العربية نقاربها بهدوء ولاسيما تلك التي دفعت بعض الدول العربية إلى الضغط في سبيل وقفنا عن البث.
كلام بن جدو جاء خلال مؤتمر صحافي عقده في العاصمة اللبنانية بيروت، لإعلان الموقف من قرار قمر «عرب سات» وقف بثّها، وطلب القمر الصناعي من السلطات اللبنانية وقف بث القناة من لبنان. وقد حضر المؤتمر شخصيات سياسية وإعلامية وثقافية، أعلنت عن موقفها المتضامن مع القناة.
وأكد بن جدو أن قرار وقف بث القناة على قمر عرب سات لن يغير من سياستها التحريرية ولا من طريقة تعاطيها الهادئة والمتوازنة مع الاحداث.
وأوضح أن القرار كان مفاجئا وبدون تدرج ولفت في المقابل إلى حرص القناة على التعاون مع شركة عرب سات داعيا إياها للاجتماع لحل القضية.
كما تحدّث عن حملة ضغوط تتعرّض لها «الميادين» سبقت انطلاقتها، وأن هناك جهات عربية راسلت أوروبا وأميركا قبل انطلاق القناة وقالت إن الميادين ستكون معادية للسامية. وأشار إلى أن هذه الحملة مستمرة لليوم مضيفا أن ثمة جهة عربية تسخّر شركة علاقات عامة للتشهير بالقناة في أوروبا واتهامها بمعاداة السامية.
بدورها أعلنت نقابة العاملين في الاعلام المرئي والمسموع في بيان أنها منحازة دائما الى جانب حرية التعبير، وليس الى جانب حرية السباب والشتيمة والتجني”، ورأت ان “قناة الميادين تمارس مهمتها وفق شعارها، قناة الواقع كما هو. وهو شعار متوافق مع قيم الحقيقة والعزة.