أخبار عاجلة

وزير الخارجية السعودي يزور سلطنة عمان

عمان / نبأ – استعرض وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في زيارته لسلطنة عمان مجموعة من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية مؤكدا على وحدوية النظرة بين المملكة وسلطنة عمان في كل المواضيع التي تمت مناقشتها في مسقط وفيما يتعلق بالأهداف المرجوة بدعم الأمن والاستقرار بالمنطقة وكيفية الوصول إلى أفضل وسيلة لتحقيقها.
وبحث الجبير خلال جلسة المباحثات مع نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد ملفات المنطقة والأزمة في كل من اليمن وسوريا والعلاقات الثنائية بين البلدين.
بدوره، أكد المسؤول عن الشؤون الخارجية العمانية يوسف بن علوي أن السلطنة تبذل جهوداً دبلوماسية لإيجاد حل سلمي في سوريا واليمن، مشيراً إلى أن كل الأطراف التي لها وجود او اتصال بهاتين القضيتين بصورة أو بأخرى يبحثون عن حلول سلمية مبنية على استخدام الدبلوماسية.
مؤكدا سعي السلطنة من خلال الدبلوماسية الهادئة وبدون معارضة من أحد وبالوسائل المحفزة للتقارب بين جميع الأطراف من اجل الوصول إلى حلول سياسية قائمة مع ضمان استمرارها.
إشارات إيجابية حول موقف المملكة من الحرب على اليمن أطلقها الجبير خلال زيارته عمان .. إشارات عززها تصريح السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي بعقد محادثات بين الأطراف اليمنية بعد أسابيع، على أن ينتهي االتحضير لها الأسبوع المقبل مع زيارة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ إلى نيويورك.