أخبار عاجلة

كم ربحت زوجة الملك فهد السرية بالتسوية القضائية مع العائلة الحاكمة في بريطانيا؟


السعودية/ نبأ- ربحت جنان حرب الزوجة السرية للملك السعودي السابق فهد بن عبدالعزيز، تسوية قضائية من عائلة الأخير، تعادل 25 مليون جنيه استرليني، بعد أن قضت محكمة بريطانية قبل أيام بأحقية حرب في الحصول على نفقة من أحد أولاد الملك فهد.

صحيفة صنداي تايمز البريطانية قالت إن جنان حرب البريطانية من أصول فلسطينية مسيحية قد تطالب بملايين أخرى من أصول وعقارات يملكها زوجها السري الملك السعودي السابق.

ونقلت الصحيفة عن حرب قولها إن فهد بن عبدالعزيز تزوجها سراً عندما كانت في سن ال 19، وأضافت أنها تخوض معركتها القضائية بعد أن قطع الورثة عنا الدعم المالي.

كما أشارت جنان حرب للصحيفة إلى معانتها من الديون لسنوات، حيث أن النفقات القانونية المترتبة في ذمتها تصل إلى حوالي 5 ملايين جنيه استرليني، إضافة إلى 5 ملايين أخرى هي ثمن ديون متراكمة.

قضية بدأت حرب بمتابعتها قبل 12 عاماً وهي بحسب ما تنقل للصحيفة بصدد متعابعة حقها في الإرث قائلة: “كوني زوجة يعطيني الحق في طلب وضع أمر إحترازي على أي شيء يملكه في هذا البلد، ويمكنني أن أطالب بأي شيء له في أوربا”.

تقرير صنداي تايمز تطرق أيضاً إلى زواج الملك فهد من جنان حرب، كاشفاً عن أن الأخيرة تحولت إلى الديانة الإسلامية، وبرغم ذلك رفض الملك فهد إعلان زواجه أو الإنجاب منها، وقد طلب منها أن تقوم بثلاث عمليات إجهاض، قبل أن تبعدها العائلة من مدينة جدة حيث قضت عامين، لاتهامها بالمسؤولية عن إدمان الملك فهد على عقار الميثادون.