أخبار عاجلة

الملك السعودي يوجه بمواصلة الرحلات الجوية برغم المخاطر

السعودية / نبأ – بالتوازي مع إيقاف عدد من الدول في العالم رحلاتها إلى شرم الشيخ، وجه الملك سلمان بن عبد العزيز بمواصلة رحلات الخطوط الجوية السعودية.
وكانت عدة دول منها روسيا وبريطانيا، قد أعلنت إيقاف الرحلات إلى مصر وشرم الشيخ بعد سقوط طائرة مدينة روسية، والمعلومات عن إستهدافها بعمل إرهابي وإحتمال وجود طائرة روسية على متنها.
ورغم تبني تنظيم داعش مسؤوليته، نقلت وكالة الأنباء السعودية عن الملك سلمان، تأكيده إستمرار تسيير الرحلات من الرياض وجدة دعما للسياحة في جمهورية مصر.
الوكالة أشارت إلى أن الملك شدد على الثقة التامة بالأمن المصري والجيش المصري والحكومة في حماية أمن وإستقرار مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وكان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز،قد أجرى اتصالاً بوزير السياحة المصري هشام زعزوع؛ لتأكيد موقف المملكة الداعم لاقتصاد مصر واستمرار نموها السياحي.
في السياق إستقبل الملك سلمان الرئيس السيسي على هامش قمة الدول العربية ودول أميركا الجنوبية التي استضافتها الرياض.
وعقب اللقاء وقع البلدان محضر إنشاء مجلس تنسيق سعودي مصري، لتنفيذ إعلان القاهرة ويشمل تعزيز التعاون لا سيما في المجال العسكري واستثمارات الطاقة وصولا الى تحقيق الاندماج الاقتصادي.
مصادر مصرية أكدت أنه سيجرى تكثيف الاستثمارات المتبادلة السعودية والمصرية بهدف تدشين مشروعات مشتركة، بالإضافة إلى تكثيف التعاون السياسي والثقافي والإعلامي بين البلدين .