أخبار عاجلة

تقدّم للقوات اليمنية في تعز.. وغموض المسار التفاوضي

اليمن / نبأ – انتصارات جديدة تسجل للجيش اليمني واللجان الثوریة في مواجهة قوات العدوان السعودي وعناصر القاعدة، حيث حرّرت القوات اليمنية المشتركة تلال وجبال مريس بمنطقة الزيلة في محافظة الضالع بعد طرد مليشيات العدوان منها.
وفي تعز، تمكنت القوات المشتركة من تأمين مفرق الطرق بين جبهتي الضباب ومشرعة وحدنان، وقتلت عدداً من الميلشيات ومسلحي القاعدة، بعد تمكنها من السيطرة على مديرية المسراخ ونجد قسيم في محافظة تعز.
هذا وتمكن الجيش واللجان من إفشال تقدماً للميشيات المدعومة من العدوان في أربعة محاور باتجاه الوازعية بمحافظة تعز.

وأوضح مصدر عسكري يمني بمحافظة تعز لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه المحاولات جاءت تحت غطاء جوي كثيف حيث استهدف طيران العدوان السعودي مناطق متفرقة بمحافظة تعز ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين.
في سياق آخر، عقدت الجبهة الوطنية في تعز لقاءاً موسعا بمديرية التعزية ضم شخصيات سياسية وأكاديمية واجتماعية، ذلك في اطار تعزيز مخرجات مؤتمر الثبات الوطني.
ويهدف اللقاء إلى تعزيز دور ومساهمة أبناء المحافظة في مواجهة العدوان وما وصفوها بالأدوات الإجرامية على الشعب اليمني كما يهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية والأمن والسلم والتضامن المجتمعي وحماية النسيج الإجتماعي والهوية اليمنية الجامعة من التصدع والتمزق الذي يسعى إليه العدوان.
إلى ذلك، تواجه الأمم المتحدة تحديات في اطلاق مباحثات السلام التي اعلن امينها العام بان كي مون ان مبعوثه اسماعيل ولد الشيخ احمد، يعتزم تنظيمها على الارجح في سويسرا هذا الشهر.
وفي حين كان من المتوقع ان تعقد المباحثات منتصف الشهر، لم يتحدد اي موعد لها بعد.