أخبار عاجلة

حملة تضليل إعلامي سعودي بأدوات أميركية.. فهل تُنتج؟

 

حملة تضليل إعلامي سعودي بأدوات أميركية.. فهل تُنتج؟

حملة تضليل إعلامي سعودي بأدوات أميركية.. فهل تُنتج؟http://nabaatv.net/archives/58301

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, December 3, 2015

السعودية / نبأ – من اجل تحسين صورتها على الصعيد الخارجي، تشن المملكة السعودية حملة دعائية في العاصمة الاميركية واشنطن لتزييف الحقائق لصالحها.

حملة تعتمد على الكتاب والصحفيين الاجانب من اجل التأثير في دوائر القرار الغربية ولا سيما في العاصمة الاميركية واشنطن.

هذا ما يشير اليه تقرير لموقع ذا انترسبت، الذي يتحدث عن تخصيص موارد مالية كبير في سياق حملة العلاقات العامة التي تستهدف المؤسسات السياسية في واشنطن.

الحملة تشمل اطلاق بوابة وسائل إعلامية موالية للمملكة تدار من قبل استشاريين رفيعي المستوى من الحزب الجمهوري الاميركي، مع موقع خاص على شبكة الإنترنت باللغة الإنجليزية مخصص لتسليط الضوء على أحدث التطورات الإيجابية في العدوان على اليمن.

فضلا عن هذا تمتلك سفارة الرياض في واشنطن علاقات مع جهات مختلفة تمتلك نفوذا لدى الادارة الاميركية. وقد أمنت المنظمات غير الربحية المدعومة من المملكة تغطيات صحفية إيجابية لأخبار المملكة من خلال عدد من القنوات.

وتقود شركة كورفيس الاستشارية على سبيل المثال جهود السفارة السعودية في صياغة التغطية الإعلامية، منذ هجمات الحادي عشر من سبتمر حتى العدوان على اليمن.

كما اطلقت السفارة السعودية مركزا العربية الان على الانترنت من اجل توفير الأخبار المتعلقة بالمملكة، وهذا الموقع يعمل على تعزيز صورة السعودية كمعقل لحقوق الإنسان والتقدم، مع منشورات تدعي أن المملكة هي البلد الأكثر سخاء في العالم.

ويقول موقع ذا انترسبت أنه على الرغم من قيام السفن السعودية من منع المساعدات الانسانية من الوصول الى اليمن الا ان المركز السعودي ادعى ان المملكة هي الدولة الوحيدة التي استجابت لنداء المساعدة الإنسانية التي أطلقتها الأمم المتحدة لمساعدة اليمن من خلال تقديم هبة بملايين الدولارات لهذا البلد.

ومن خلال هذه الحملات تقوم المملكة بتقديم معلومات غير صحيحة لتقديم صورة مضللة عن سياساتها الى العالم.